طريقة التخلص من روائح مناشف المطبخ

طريقة التخلص من روائح مناشف المطبخ

مناشف المطبخ هي عنصر ضروري في أي مطبخ، ولا غنى عنها أبداً، واستخدامات مناشف المطبخ كثيرة: فإما للإمساك بالأواني الساخنة، أو لتجفيف الأطباق، والبعض يستخدمها في التنظيف، ولتجفيف اليدين.

**  أماكن في منزلك لا تغفلي عن تنظيفها

ويجب الانتباه وعدم تجاهل الحفاظ على نظافة مناشف المطبخ التي تستخدم بشكل يومي ودوري، لأن البلل الحاصل فيها وفي أنسجتها يترك أثراً غير محبب أبداً وتتكون فيها رائحة كريهة، بالإضافة إلى أن مناشف المطبخ تضم بيئة نمو للبكتيريا المسببة لأمراض معوية.

إليك من مطبخ سيدتي كيفية التخلص من روائح المناشف والحفاظ على نظافتها:

  • اغسلي مناشف المطبخ بالماء الساخن والخلّ، وذلك بوضعها كوجبة واحدة في الغسالة ثم أضيفي الخل الأبيض ولا تقومي بإضافة أي مواد منظفة. بإمكانك تكرار العملية عدة مرات حتى التأكد من زوال الرائحة، مع إضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز. ومن الضروري نشر المناشف في الهواء أو تحت أشعة الشمس حتى تجف تماماً.
  • اغسلي مناشف المطبخ بمساعدة الخردل: معروف عن الخردل بأنه من المساحيق التي تزيل البقع والأوساخ، استخدمي الماء الساخن في وعاء، وأضيفي بضع ملاعق من زيت عباد الشمس وملعقة كبيرة من مسحوق الخردل، مع ملعقة كبيرة من خل التفاح والليمون، انقعي مناشف المطبخ بالمكونات السابقة لمدة ليلة كاملة، ثم قومي بشطف المناشف بالماء البارد والساخن، وانشري المناشف حتى تنشف تماماً.
  • لإزالة بقع القهوة والكاتشاب عن مناشف المطبخ، قومي بنقعها في لتر من الماء البارد، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الملح، يعتبر هذا الخيار ممتازاً لإزالتها فورا.
  • من المهم دائماً ومن الأفضل تغيير مناشف المطبخ كلما كان ذلك ممكنًا، وخاصة إذا لم يكن لديك وقت لنقعها وغسلها.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ