فوائد مذهلة لتناول دقيق اللوز

فوائد مذهلة لتناول دقيق اللوز

كثيرون منا يبحثون عن بدائل صحية أكثر للدقيق العادي الأبيض، وكثيرون أيضاً يجدون الجواب في دقيق اللوز، الذي أثبت خبراء التغذية أنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، ويعتبر الخيار الأمثل بدلاً عن الدقيق الأبيض. وبحسب تقرير نشره موقع "ياكتري نيوز"، فإن دقيق اللوز غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وذكر التقرير عدداً من فوائد دقيق اللوز الصحية للجسم، ومن أبرزها.

**  ما هو الفرق بين الدقيق الأبيض والأسمر؟

  • أولاً: صحة القلب وحساسية القمح

بحسب تقرير "ياكتري نيوز"، فإن دقيق اللوز يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة، والمعروف بأن لها تأثير كبير في السيطرة على مستوى الكوليسترول في الدم، الأمر الذي يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. وعلى جانب آخر، فإن دقيق اللوز يعتبر من أفضل البدائل لمرضى حساسية القمح، بسبب خلوه من الجلوتين.

  • ثانياً: مرض السكري

يحتوي دقيق اللوز على نسبة مخفضة من السكر، إذا ما قمنا بمقارنته بدقيق القمح الأبيض، لذلك فهو يساعد على إدارة مستويات السكر في الدم، ويقي الجسم من مشاكل عديدة بهذا الشأن.

  • ثالثاً: الجهاز الهضمي

فوائد عديدة أخرى لدقيق اللوز بما يخص الجهاز الهضمي، وذلك كونه غني بالألياف الغذائية، وأبرزها نوع معروف باسم الـ"بريبايوتيك"، وهذا النوع من الألياف يتم هضمه عن طريق البكتيريا الموجودة في الأمعاء الدقيقة، الأمر الذي يساهم في تحسين عملية الهضم بنسبة كبيرة.

  • رابعاً: ضغط الدم

يحمي دقيق اللوز من الإصابة بمرض ضغط الدم المرتفع، كما يساعد دقيق اللوز في الحفاظ على معدل ضغط الدم الطبيعي في الجسم.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ