أطعمة تساعدنا على مواجهة الأرق وقلة النوم

أطعمة تساعدنا على مواجهة الأرق وقلة النوم

إن هنالك العديد من أنواع الطعام التي تسبب لنا مشاكل أرق وقلة النوم، خاصة عند تناولها قبل ذهابنا للنوم بوقت قصير، وهناك أنواع أخرى من الطعام التي لها مفعول عكسي، وتساعد على مواجهة هذه المشاكل التي قد تسبب مضاعفات صحية، من بينها السمنة وأمراض القلب والسكري.

**  أطعمة علينا تجنبها قبل الذهاب للنوم

  • أطعمة تساعد على مواجهة الأرق..

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، جاء فيه بأن هناك علاقة وطيدة بين اتباع نظام غذائي صحي والنوم الجيد ليلاً، حيث تم التوصل إلى ارتباطات كبيرة مع فول الصويا والحبوب الكاملة واللحوم المصنعة والخضراوات الورقية. بالإضافة إلى قدرة الشوكولاتة الداكنة والتوابل ومنتجات الألبان والمنتجات الغنية بالدهون والسكر والفاصوليا والكربوهيدرات على تحسين جودة النوم.

 

وذكر تقرير الصحيفة البريطانية، عدداً من النصائح المفيدة التي تساعد على النوم بساعات كافية ومنتظمة، وعلى وجه الخصوص في الليل. وكان أبرز هذه النصائح القيام بالنشاطات الحركية من خلال ممارسة التمارين الرياضية مثل الجري والمشي، بالإضافة إلى تمارين المقاومة مثل رفع الأثقال. في المقابل، حذرت مؤسسة النوم الوطنية (NSF) من ممارسة الرياضة قبل النوم مباشرة لأنها تزيد من هرمونات التوتر ما قد يؤدي إلى تفاقم مشاكل النوم.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ