نصائح التدبير المنزلي لطاولة الطعام الخشب

الخشب مادة شائعة في تصميم الطاولات، التي تتطلّب العناية بها، بخاصة عند تعرّضها للخدوش. في الآتي، نصائح التدبير المنزلي لطاولة الطعام الخشب.

تُمسح الطاولة، باستخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة، مبلّلة قليلًا، وذلك لإزالة أي غبار وفتات وأوساخ قد تكون متراكمة عليها.

يُعدّ محلول التنظيف لإزالة أي بقع لزجة متبقية، المحلول عبارة عن قطرتين من سائل الجلي، مُضافتين إلى وعاء من الماء الدافئ. تغمس قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة في الماء والصابون وتفرك المنطقة المصابة، برفق.

تجفف الطاولة، فتلمّع بواسطة قطعة قماش من الألياف الدقيقة نظيفة وجافة.

ينفض الغبار عن الطاولة الخشب، باستخدام قطعة قماش ناعمة وخالية من النسالة (شاش قطني أو قميص قديم مقطّع). • يجب الابتعاد عن ملمّع الغبار المتخصّص، لأنه يحتوي على سيليكونات يمكن أن تتسرب إلى حبيبات الخشب وتتلفها إلى الأبد. بدلًا من ذلك ، يمكن تبليل قطعة قماش خفيفة بالماء أو استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة تلتصق بجزيئات الغبار من تلقاء نفسها.

خليط الخل والزيت فعّال في إزالة حلقات الماء من الطاولة الخشب، وفي هذا الإطار يُخلط جزءان متساويان من الخل وزيت الزيتون، فتستخدم قطعة قماش ناعمة لتطبيقها على الحلقة.

كما هي الحال مع كل الأعمال الخشب، من الأرضيات إلى الزخرفة، ومن طاولات الطعام إلى المفروشات الأخرى، يجب الحفاظ على مستويات الرطوبة في منزلك بين 40 و 45٪. علمًا أنه قد يؤدي أي انخفاض إلى تكسر الخشب وأي ارتفاع يتسبب بتورمه. يعني ذلك تشغيل جهاز ترطيب في الشتاء ومكيف الهواء أو جهاز إزالة الرطوبة في الصيف.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ