زيت الرمان... تعرفي على فوائده العلاجية

زيت الرمان... تعرفي على فوائده العلاجية

ثمرة الرمان من الثمار المفيدة جداً لصحة الإنسان، ويستخدم الرمان طازجاً أو يتم تحويله لعصير منعش وشهي، كما أنه ومنذ القدم استخدم في الأغراض العلاجية والتجميلية.

**  فوائد تناول الرمان ... تعرفي عليها

ومن أبرز فوائد ثمرة الرمان:

يعزز من صحة الفم والأسنان، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي والحد من السرطانات، وعنصر الحديد في الرمان جعله مُساهم في الوقاية من فقر الدم، ويُساهم في إبطاء الشيخوخة، ومقاومة الأنسولين وبالتالي له دور فعال في علاج مرض السكري، وغني بفيتامين ج الموجود به والذي يساهم في حماية الجهاز المناعي، كما أنه يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، ويعزز من الدورة الدموية، ويساعد في تعزيز صحة العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام بعد إنقطاع الطمث، والرمان له خصائص مهدئة وهو علاج فوري لالتهاب الحلق.

تعرّفي من مطبخ سيدتي على أهم فوائد زيت الرمان للبشرة:

  • زيت الرمان غني بالفيتامينات التي تساعد على تغذية البشرة وتنقيتها وتجديد خلاياها وبالتالي تحافظين على نضارتها وجمالها، وتتألقين ببشرة مشرقة دوماً.
  • زيت الرمان ينظف البشرة بعمق، حيث يتغلغل إلى أعماق المسام ويخلّصها من السموم المتراكمة فيها، لا سيما العوامل التي تسبب تلفها وبهتان البشرة.
  • يعمل زيت الرمان على حماية البشرة من أضرار الشمس القوية، خصوصاً البقع البنية اللون التي تظهر عليها، إذ يعمل عمل الواقي الشمسي.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ