تعرفي على بدائل البيكنغ باودر في الكيك

تعرفي على بدائل البيكنغ باودر في الكيك

يدخل مكون البيكنخ باودر بشكل أساسي في تحضير العجائن الخاصة بالحلويات لما له من دور رئيسي  في نجاح الكيك بشكل خاص.

ولكن وعلى الرغم من أهميته الكبيرة إلا أن هنالك في المطبخ بدائل متعددة تضمن لكِ القيام بإعداد الوصفات من غير وجود البيكنج باودر فيه وبنفس الوقت تعطيكِ النتائج الصحيحة والناجحة.

**  استخدامات خلاصة الفانيليا

استبدلي البيكنج باودر بالمكونات التالية:

  • اللبن الزبادي: يحتوي اللبن الزبادي على خصائص حمضية بسبب طريقة انتاجه من خلال تخمير الحليب، ولهذا فإن في تركيب البيكنج باودر خصائص مشابهة لتلك التي في اللبن الزبادي، ويعتبر البديل الأمثل للبيكنغ باودر عند مزجه بالبيكنغ صودا حيث يمكن استبدال ملعقة صغيرة من البيكنغ باودر في أي وصفة بربع ملعقة من البيكنغ صودا مع نصف كوب من اللبن الزبادي، مع تقليل كمية السوائل المضافة للخليط.
  • الخل: يمكنكِ سيدتي استبدال كل ملعقة صغيرة من البيكنغ باودر المضافة لمقادير الوصفة بربع ملعقة صغيرة من البيكنغ صودا والممزوجة بنصف ملعقة صغيرة من الخل.
  • عصير الليمون: استخدامات عصير الليمون تنوعت ما بين إضافة الطعم الحامض للمأكولات، أو التنظيف والتدبير المنزلي، وحتى أنه من المكونات التي يمكنكِ استبدالها بالبيكنج باودر، فهو يحتوي على نسبة عالية من حمض الستريك ويمزج مع البيكنغ صودا حتى يصبح بديلاً رائعاً للبيكنغ باودر. استبدلي ملعقة صغيرة من البيكنغ باودر بمزج ملعقة صغيرة من البيكنغ صودا مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • بياض البيض: من البدائل المهمة أيضاً للبيكنج باودر هو بياض البيض، كل ما عليكِ هو خفق بياض البيض على سرعة منخفضة حتى يصبح كالرغوة، ثم زيدي السرعة حتى يصبح ناعم الملمس، ثم أضيفيه على بقية المكونات المراد تحضيرها.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ