طريقة تنظيف الغاز من الشحوم والصدأ

طريقة تنظيف الغاز من الشحوم والصدأ

مع كثرة الإستعمال، أو بعد وليمة غداء كبيرة، نجد صعوبة شديدة في تنظيف الغاز من بقع الدهون التي تُعرف بأنها لا تزول بسهولة أبداً. كما أن الغاز مع كثرة الإستخدام له، يواجه مشاكل تتعلق بالصدأ، وهو كذلك أمر صعب التخلص منه. لذلك إليكم تالياً بعض الطرق والمكونات البسيطة، للتخلص من هذه المشكلات العويصة بالتنظيف.

**  خلطات فعّالة جداً لتنظيف وتعقيم المايكرويف

أولاً: بهذه الطريقة البسيطة، ما علينا سوى أن نزيل إطار الشعلات الخارجية للغاز، ومن ثم نبلل قطعة من القماش ونبدأ بمسح أول طبقة من الحروق والصدأ جيداً. حتى نستطيع التخلص قدر الإمكان من أكبر قدر ممكن من الصدأ من فوق سطح الغاز.

ثانياً: بإمكاننا أن نصنع منظفاً منزلياً من مكونات بسيطة تقتصر على بعض الماء والخل، نضعها في عبوة رشاشة، ومن ثم نرش منها على سطح الغاز، وعلينا أن نحاول تغطية أكبر مساحة ممكنة منه. بعد ذلك نبلل بعض المناديل الورقية بالخل، ونغطي بها سطح الغاز بأكمله. بعد ذلك نقوم بتكرار هذه الخطوة على إطار الشعلات الخارجية التي تم فصلها سابقاً. ثم نتركها لمدة ساعة. ثم نقوم بإزالة المناديل الورقية من فوق سطح الغاز، بعد ذلك نعمل على مسح السطح بالمناديل المزالة جيداً، حيث سيساعد الخل على إزالة الصدأ والشحوم بسهولة.

ثالثاً: نعمل على توزيع مادة الـ باكينج صودا فوق سطح الغاز، وثم نرش الخل فوقه مرة أخرى، ولكن هذه المرة نتركه لدقائق قليلة فقط، ومن ثم باستخدام فرشاة أسنان قديمة، نبدأ بفرك بقع الشحوم المتكتلة حول الشعلات.

رابعاً: نمسح السطح باستخدام المناديل الورقية المبللة بالخل حتى يتم إزالة بقع الشحوم بالكامل من فوق سطح الغاز. ثم نزيل المناديل الورقية من حول إطار الشعلات الخارجية، ثم تمسح جيداً باستخدام المناديل المبللة بالخل، حتى يتم تنظيفها بالكامل.

خامساً: الخطوة الأخيرة، نستخدم قطعة قماش جافة، لتنظيف ومسح سطح الغاز جيداً حتى يتم تجفيفه بالكامل، ثم نضع الإطارات الخارجية حول الشعلات.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ