أفضل الطرق لتنظيف الأواني التيفال غير لاصقة

أفضل الطرق لتنظيف الأواني التيفال غير لاصقة

مقلاة التيفال، أو المقلاة غير اللاصقة، قدمت خدمة كبيرة لنا بسبب تنظيفها السهل الذي لا يحتاج جهداً كبيراً. حتى أصبحت عنصراً رئيسياً في أي مطبخ. ولكن على الرغم من سهولة تنظيفها، إلا أنها في الكثير من الأحيان تكون أكثر عرضة للخدش أو التلف، وقد نتسبب بالعديد من الخدوش لها، ما يؤثر على صحة الطعام الذي نعده فيها. لذلك نُقدم لكم خطوات سهلة وسريعة، حتى ننظف المقلاة غير اللاصقة بطريقة مثالية.

**  نصائح العناية بفناجين القهوة والشاي

  • أولاً: لا لغسالة الأطباق

ربما يكون هذا القرار صعباً في بعض الأحيان، لأن آلة غسل الأطباق وفّرت علينا الكثير من الجهد والوقت في عملية تنظيف الأطباق والأواني. ولكن فيما يخص مقلاة التيفال أو الغير لاصقة، علينا أن نتخلى عن هذه الآلة، لأن طبقة الطلاء المانعة للالتصاق أكثر عرضة للتلف عند وضعها داخل غسالة الأطباق. بالإضافة إلى أن الحرارة العالية بداخل هذه الآلة والمنظفات القوية التي يتم استخدامها سوف تؤذي هذه الأواني الحساسة.

  • ثانياً: بالماء الدافئ والصابون

يُفضل أن لا نترك أواني التيفال لوقت طويل بعد استخدامها دون تنظيف، فعلينا أن نقوم مباشرة بتنظيفها يواسطة الماء الدافئ والصابون، حتى نتمكن من إذابة الدهون التي تتركها وجبات الطعام بسهولة ويسر، وعلينا القيام بغسلها من الداخل والخارج وجيداً.

  • ثالثاً: الليفة الناعمة مناسبة

فيما يخص مقلاة أو أواني التيفال، علينا الحذر من استخدام ليفة الجلي المعتادة، أو سلكة الألومنيوم أو الاستانلس. وعلينا استخدام ليفة جليّ ناعمة حتى لا نتسبب بالخدوش لهذه الأواني. وبطبيعة الحال، علينا أن لا نستخدم فرشاة التنظيف القاسية عند تنظيف هذه الأواني. كما علينا استخدام منشفة ناعمة لتجفيفها بعد غسلها.

  • رابعاً: صواد الخبز تخلص من البقع الصعبة

حتى نستطيع التخلص من البقع الصعبة والحروق التي تصيب أواني التيفال، بإمكاننا الاستعانة بصودا الخبز، وذلك من خلال خلطها مع قليل من الماء أو زيت الزيتون للحصول على معجون ناعم، ومن ثم تنظيف الأواني بهذا المعجون، وسنلاحظ كيف يساعد على إزالة الدهون الصعبة بسهولة، ويتخلص من الروائح غير المرغوب بها.

  • خامساً: خلطة تنظيف خاصة وسهلة

خلطة سهلة وفعالة.. كل ما علينا أن نخلط نصف كوب من الخل، مع كوب ونصف من الماء، ونضيفه في الآنية التيفال، ومن ثم نضعه على النار ونتركه يغلي لمدة لا تتجاوز الـ10 دقائق. بعد ذلك، نتركه حتى يبرد، وبواسطة قطعة من قماش المايكروفايبر، وبعض الصابون والماء الدافئ، نقوم بغسل الآنية، وسوف نرى النتيجة المذهلة.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ