قائمة تسوق شهر رمضان المبارك

قائمة تسوق شهر رمضان المبارك

اخترنا لكم من مطبخ سيدتي قائمة مميزة لقائمة خزين شهر رمضان المبارك، وتشمل هذه القائمة كل الاحتياجات اللازمة والضرورية والمهمة التي تحتاجها عائلتك على سفرة إفطار رمضان.

**  أفضل الطرق لتنظيف الأواني التيفال غير لاصقة

  • اللحوم الحمراء والدجاج: لا تخلو سفرة رمضان من وجود صنف من أصناف اللحوم عليها، اختاري النوع والكمية المناسبة لعائلتك وعليك تقسميها في أكياس تفريز خالية الهواء، وتخزينها في الفريزر. أما الدجاج، من الممكن تخزينه إلى دجاجة كاملة أو تقطيعه لـ8 أو 4 قطع حسب طريقة الطهي.
  • الخضار: من أهم مكونات قائمة خزين رمضان، وتدخل في إعداد السلطات والطبخات والمقبلات والشوربات مثل الثوم والبصل، حاولي شراء الخضار الورقية بشكل يومي وبحسب الحاجة حتى تبقى طازجة ومفيدة.
  • الفاصولياء والبامية: قومي بتنظيفها ثم غسلها جيداً وتركها لـ 3 دقائق في ماء مغلي يحتوي على الملح, وبعد ذلك تُصفى و توضع في ماء مثلج قبل أن يتم تعبئتها في الأكياس. والبازلاء نقوم بتفصيص حباتها ثم حفظها في الأكياس في الفريزر، والملوخية، بعد أن ننظفها ونغسلها ونقطفها ونفرمها، نضيف إليها القليل من المرق المغلي قبل تعبئتها في أكياس الحفظ.
  • العصائر: تخفق الفواكة المتنوعة في الخلاط مع السكر ومقدار ضئيل جداً من الماء ويفضل بدون ماء، ثم تحفظ في زجاجات لحين استخدامها، وتخفف بالماء أو الحليب حسب الرغبة. المشروبات كالكركديه والعرقسوس والتمر هندي والخروب وتلك المشروبات يمكن تحضيرها بالكامل ثم حفظها في زجاجات لحين تناولها.

من الممكن القيام بتخزين بعض أنواع الحلويات المفضلة في رمضان، مثل القطايف أو الكنافة، وإخراجها وإعدادها وقت الحاجة، ولكن قد يكون من الأفضل شراؤها طازجة لأنها تكون متوفرة طوال أيام الشهر الفضيل.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ