فوائد الطحينية السائلة

فوائد الطحينية السائلة

وصفات لا تُعد ولا تُحصى، تدخل الطحينية السائلة في مكوناتها، فتزيد هذه الوصفات لذة وطعماً شهياً. ناهيكم عن الصلصات والسلطات أيضاً التي تدخل ضمن مكوناتها. وعلى الرغم من ذلك، إلا أن قِلة من الناس يدركون الفوائد الصحية للطحنية السائلة.

**  فوائد الزبيب الأصفر

  • غنية بالعناصر الغذائية..

تعد الطحينية السائلة مفضلة لدى الكثيرين في فصل الشتاء خصوصاً، لما فيها من فوائد صحية كبيرة، وعناصر غذائية مهمة تمد الجسم بالطاقة والدفء. ومن أبرز هذه العناصر الغذائية في الطحينية السائلة المعادن والألياف والبروتينات والفيتامينات. ولأن فيها مضادات البكتيريا الطبيعية، فإنها تساعد على علاج الجفاف والسعال، وتقلل من أعراض الجفاف الداخلي، والتهابات الجيوب الأنفية المزمنة، والتهابات الحلق.

  • علاج لمشاكل عديدة..

وتعالج الطحينية السائلة العديد من المشاكل الصحية، خاصة المتعلقة بالعظام وآلام المفاصل. كما أنها تعمل على تعزيز صحة القلب والأوردة والشرايين والدورة الدموية، وذلك لأنها تعتبر قليلة السعرات الحرارية. إضافة إلى أنها تقي من السكتات والجلطات القلبية، وتُنظم مستوى الضغط وتخفف مستوى الكوليسترول في الدم.

  • فوائدها للبشرة والشعر..

ولأن الطحينية السائلة تحتوي على العديد من العناصر المضادة للالتهابات التي قد تصيب البشرة، فإن لها تأثير كبير على شفاء البشرة من التوهج، والمشاكل الأخرى التي قد تعاني منها البشرة. أما فيما يخص صحة الشَعر، فإن الطحينية السائلة، غنية بالأحماض الدهنية التي تعمل على تغذية الشعر وتعزيز نموه وتجديد بصيلات الشعر. كما تساعد على ترطيب فروة الرأس، وتحميه من أشعة الشمس.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ