جارور الثلاجة... ماذا نحفظ بداخله؟

جارور الثلاجة... ماذا نحفظ بداخله؟

تعودنا دائماً، أن نقوم بحفظ الخضراوات والفواكة باختلاف أنواعها في جارور الثلاجة السفلي، بسبب ميزة التحكم بالرطوبة داخله وذلك حتى تظل طازجة وبحالة جيدة. ولكن هناك أشياء وأطعمة أخرى من الممكن أن نحفظها هناك في الجارور، وتالياً نكشف لكم بعض هذه الأشياء غير الخضراوات والفواكة، التي بإمكاننا حفظها في جارور الثلاجة.

**  طريقة التخلص من روائح مناشف المطبخ

بسبب ميزة التحكم بالرطوبة داخل جارور الثلاجة أيضاً، فإن بإمكاننا أن نحفظ اللحوم النيئة فيه، بدلاً من حفظها في رفوف الثلاجة العلوية الأخرى. بالإضافة إلى أن الجارور السفلي للثلاجة، يحافظ على اللحوم دوم أن تتلوث بباقي الأشياء الموجودة في الثلاجة، ما يؤدي إلى تلفها أو تغير طعمها. وأيضاً من البكتيريا التي قد تكون موجودة في اللحوم من الأصل.

  • نصائح مهمة...

يجب علينا الإهتمام بتنظيم الثلاجة من الداخل بالشكل الصحيح، وذلك حتى لا نتسبب بإهدار كميات كبيرة من الطعام وإتلافه. فعلينا أن نرتب الأشياء فيها حسب مدى استخدامنا، فلا نبقي الأشياء التي نستخدمها بشكل يومي ومستمر في عمق الثلاجة دون أن نراه أو نتاوله بسهولة على سبيل المثال.

وعلى جانب آخر، علينا أن نحافظ على نظافة الثلاجة دائماً، وحتى نُسهل هذه المهمة، يمكننا أن نستعين بقِطَعِ القماش أو المناشف الورقية لتنطيف تحت الحاويات والرفوف. كما علينا أن لا نقوم بتعبئة جارور الثلاجة بشكل كامل، لأن ذلك سيؤدي إلى تغير نسبة الرطوبة داخله.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ