طرق استخدام الملح في تنظيف المنزل

طرق استخدام الملح في تنظيف المنزل

البيكنج صودا، قشرة الليمون، الخل، والعديد من المواد التي تدخل في استخدامات التنظيف المنزلي. ويعتبر الملح من أحد هذه المواد التي تستطيعين من خلاله تنظيف العديد من المواد المستعصية.

**  حيل فعّالة في تنظيف المطبخ

إليك أبرز مشاكل التنظيف التي تستطيعين حلّها بواسطة الملح:

  • بقع القهوة: الحلقة البنية المكونة حول أطراف كوب القهوة أو الشاي، بإمكانك استخدام الملح في تنظيفه، قومي بصنع معجون مكون من الملح وصابون الأطباق، واغمسي قطعة قماش ناعمة في الخليط ثم لمعي الحلقة البنية فيه.
  • بقع العرق: أزيلي بقع العرق الصفراء من القميص الأبيض عن طريق إذابة 4 ملعقة كبيرة من الملح في لتر من الماء الساخن، وامسحي بالاسفنجة البقع.
  • ألواح التقطيع الخشبية الباهتة: يعمل الملح على إزالة الروائح الكريهة من ألواح التقطيع الخشبية عبر رش الملح على اللوح الخشبي ثم افركيه بنصف ليمونة مع عصيرها، اتركي اللوح مدة 5 دقائق وقومي بغسل الملح والسائل ونظفي اللوح جيداً وجففيه.
  • المقالي الحديدية: يعمل الصابون والماء على تشكل الصدأ على المقالي الحديدية، بدلاً من ذلك قومي باستخدام الملح عند الانتهاء من الطهي والمقلاة ساخنة وضعي ربع كوب من الملح وافركيه بالفرشاة السلكية وامسحي المقلاة ثم جففيها.
  • بقع الماء على الأثاث الخشبي: استخدمي الملح للتخلص من بقع الماء على الأثاث الخشبي. اخلطي ملعقة صغيرة من الملح مع بضع قطرات من الماء وضعي المعجون على البقع. واستخدمي قطعة قماش شديدة النعومة لفرك المعجون برفق. يعمل الملح على امتصاص الماء من البقع.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ