كسكس باللحم والخضار دايت

كسكس باللحم والخضار دايت

كسكس باللحم والخضار دايت ... حضري مع مطبخ سيدتي وصفات الكسكس الشهية والخفيفة والمناسبة للدايت، تمتعي بطعم الكسكس بالخضار واللحم الطيب

تعلمي أيضاً:  كسكس بالكاري

المقادير

- كسكس : كيلو
- لحم غنم : كيلو
- زيت الزيتون : كوب
- ملح : حسب الرغبة
- فلفل أسود : ملعقة صغيرة
- الزنجبيل : ملعقة صغيرة
- بودرة الزعفران : ملعقة صغيرة
- سمن : ملعقة صغيرة
- الماء : 2 ليتر
- الجزر : نصف كيلو
- الكوسا : نصف كيلو
- القرع الأحمر : نصف كيلو
- الملفوف : نصف كيلو
- البصل : 2 حبة
- بندورة : 2 حبة
- الكزبرة : باقة
- بقدونس : باقة
- حمص : 100 غراماً

طريقة التحضير

  1. ضعي قطع اللحم والبصل والبندورة في القدر المخصص لها واسكبي الزيت وانثري الملح والفلفل الأسود والزعفران والزنجبيل وأضيفي السمن وحركي هذا المزيج جيداً ثم اسكبي لتران من الماء فيه وغطي القدر.
  2. بعد غليان المزيج انزعي الغطاء وأضيفي كلاً من: الحمص والجزر والملفوف والكوسا والقرع الأحمر والكزبرة والبقدونس وقليل من الماء وضعي المزيج على نار هادئة.
  3. ضعي الكسكس في طبق واسكبي عليه نصف لتر من الماء المملح والتحريك جيداً قبل إضافة ملعقتين كبيرتين من الزيت ثم انقليه إلى الوعاء الخاص به وضعي فوق قدر الخضار واطهي على نار هادئة.
  4. عندما يصعد البخار بكثافة من الوعاء الخاص بالكسكس ارفعيه عن النار وضعيه في طبق ثم اسكبي عليه ربع لتر من الماء البارد مع التحريك جيداً قبل أن يعاد إلى الوعاء الخاص به.
  5. قومي بتكرار هذه العملية عدة مرات وذلك حتى ينضج الكسكس ثم ادهني بالقليل من الزبدة واسكبيه في طبق مستدير وجوفي وسطه لتضعي فيه قطع اللحم وليغطى بالخضار وليسقى بالمرق وقدميه ساخناً.
أضف تعليق

وصفات من المطبخ مغربي

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ