المصافي والمناخل في المطبخ

المصافي والمناخل في المطبخ

في المطبخ، هناك الكثير من الأدوات التي لا يمكننا الاستغناء عنها إطلاقاً، من بينها دون أدنى شك المصافي أو المناخل، التي نستخدمها باستمرار لنغسل الخضراوات والفواكة، بالإضافة إلى أنها تعمل على تنقية العصائر الطبيعية التي نعصرها، ناهيك عن استخدامها لتصفية المكرونة والأرز من المياه. وإليكم تالياً، أنواع المصافي والمناخل واستخداماتها في المطبخ.

**  الطرق الآمنة لفتح طنجرة الضغط

1. مصفاة الستيل:  

هي مصفاة مصنوعة من مادة الستيل، وتُستخدم لتنظيف الخضار والفواكة وتصفيتها من الماء. وغالباً ما تكون هذه المصافي كبيرة الحجم، كما أنها تمتاز بالمرونة وسهولة الاستعمال.

2. مصفاة البلاستيك:  

مصنوعة هذه المصافي من مادة البلاستيك، ويتم استخدامها لغسل الأرز والمكرونة، وهي تأتي بأحجام وألوان مختلفة حسب الحاجة والطلب.

3. مصفاة السيلكون القابلة للطي:  

تُصنع هذه المصافي من مادة السيلكون، وتمتاز بالمرونة، وهي تُستخدم لتصفية الخضراوات والفواكة من الماء بعد غسلها، وتمتلك هذه المصافي مقابض من الطرفين وهي قابلة للتمدد.

4. مصفاة الفولاذ:  

لأنها مصنوعة من مادة الفولاذ الصلبة، فإن هذه المصافي المميزة مقاومة للصدأ، لذلك تعتبر من أكثر المصافي صحية، وهي غالباً ما تُستخدم في تصفية الأرز.

5. مصفاة مصنوعة بشكل حرف y: 

تعتبر هذه المصافي الأكثر مرونة من باقي أنواع المصافي والمناخل. وهي تمتاز بقدرتها على إزالة الشوائب من الأشياء التي نرغب بتصفيتها. كما أنها سهلة التنظيف بعد الانتهاء من العمل بها.

6. مصافي الأولمنيوم:  

يوجد في هذا النوع من المصافي ثقب واحد مهمته إنزال السوائل "الماء والعصائر" من خلاله. ويكثر استخدامها بتنظيف الخضراوات الورقية مثل الملوخية وغيرها.

أحجام المصافي واستخداماتها  

المصافي متوسط الحجم إلى الكبير:  

وتعتبر الخيار المثالي والأفضل في تنظيف وتصفية المواد المراد غسلها من السوائل، وهي الأكثر استخداماً في عملية الطبخ.

المصافي ذات المقابض:  

لهذه المصافي مقابض على الأطراف، وهي تستخدم لتصفية السوائل الساخنة عند الطبخ، ولكن عند استخدامها يجب أن نتأكد أن مقابضها سميكة ومتماسكة حتى لا تذوب مع الحرارة وتتسبب لنا بالمشاكل. وحتى نتمكن من الإمساك بها بسهولة.

المناخل:  

وتستخدم هذه المناخل في عملية تنخيل الطحين ليصبح ناعماً.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ