طرق حفظ البيض

طرق حفظ البيض

معظمنا يقوم بوضع البيض في الثلاجة فور شرائه من المتجر. ولكن هذه الطريقة لن تحفظ البيض من أن يفسد لمدة طويلة. ولكن يمكننا أن نحفظه بطرق أخرى تحافظ على البيض صالحاً للأكل لفترات طويلة قد تصل إلى قرابة العام الكامل. وإليكم تالياً هذه الطريقة.

**  طرق تقشير البيض المسلوق

في البداية علينا أن نعرف بأن درجة الحرارة المثالية لحفظ البيض أقل من 10 درجات مئوية والرطوبة حوالي 75٪، ولكن إبقاء البيض بارداً لا يكفي لحفظه لفترات طويلة كما أسلفنا الذكر. لذلك بإمكاننا أن نقوم بحفظه داخل الفريز، ما يساعد على حفظه صالحاً لفترات طويلة تصل إلى عام كامل.

وهناك عدة خيارات للقيام بذلك، أولها، أن نضع البيض كما هو بعد شرائه في الفريزر وتجميده. أو يمكننا أن نفصل الصفار عن البياض وحفظ كل واحد بشكل منفصل. وأيضاً من الممكن أن نفرغ البيض في الصواني المخصصة لمكعبات الثلج مخلوطاً أو بشكل منفصل. في حال قمنا بخفق البيض قبل تجميده فيجب أن نعرف بأن كل 3 ملاعق كبيرة من البيض المخفوق تساوي بيضة واحدة طازجة.

أفضل الطرق لإستخدام البيض المجمد..

يمكننا أن نضيف القليل من الملح أو السكر بعد إخراج البيض من الفريزر، حتى نُحسن من قوامه بعد أن يذوب. وسنلاحظ أنه حتى بعد تجميده سيكون مثالياً لإعداد المعجنات. لكن في حال كنا نرغب بتحضير البيض المخفوق لوجبة الإفطار، فلن يكون البيض المجمد حينها الخيار المثالي.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ