أسباب عدم نجاح عجينة الفطائر

أسباب عدم نجاح عجينة الفطائر

كثيراً ما نحاول صنع الفطائر في منازلنا، فنقوم بتحضير العجينة خطوة بخطوة، ولكن في الكثير من الأحيان، لا ننجح في إعدادها، فما السبب في ذلك..؟ هناك العديد من الأسباب لعدم نجاحنا في تحضير عجينة الفطائر في المنزل، وإليكم تالياً أبرز هذه الأسباب حتى نعرف كيف نتجنبها وننجح في تحضير فطائر لذيذة.

**  بديل الحليب البودرة في عجينة العشر دقائق

أولاً: على العجين أن لا يرتاح لوقت طويل

من الأخطاء الشائعة عند تحضير العجينة، أننا نتركها ترتاح لوقت طويل، فترتاح تماماً قبل البدء باستخدامها، فعلينا أن لا نتركها ترتاح لوقت طويل، حتى نسمح للمكونات بتشرب السوائل المضافة إلى العجين.. إذاً التوقيت مهم جداً.

ثانياً: إلتصاق العجين عندما نقوم بمدّها

نواجه عند مدّ العجينة أنها تلتصق بالأرضية التي نقوم بذلك عليها، وحتى نتمكن من تجنب هذا الأمر، علينا أن نعمل على رش الدقيق على السطح الذي نمدُّ عليه العجينة قبل البدء بمدها.

ثالثاً: إستخدام الدقيق المتعدد الأغراض

الاكتفاء باستخدام الدقيق المتعدد الاستخدام فقط، لن يمنحنا قشرة خفيفة للفطائر. لذلك علينا أن نقوم بخلط هذا الدقيق بدقيق المعجنات الشائع. وحينها سوف نحصل على نتائج جيدة.

رابعاً: سوائل الحشوة الكثيرة

إضافة الكثير من السوائل الى الحشوة، يجعل العجينة أكثر ليونة وأقل تماسكاً، وهو من الأمور التي تُفسد العجينة، لذلك، من المهم جداً أن نقوم بتصفية الحشوة من السوائل جيداً قبل إضافتها إلى العجينة. 

خامساً: حرارة الفرن المناسبة

قبل أن نضع عجينة الفطائر في الفرن، علينا في البداية أن نقوم بتسخين الفرن جيداً. حيث يمكننا أن نخبز الفطائر على حرارة 200 درجة مئوية من الجهة السفلية. مع العلم أن انخفاض الحرارة إلى أقل من ذلك، سوف يتسبب بجعل الفطائر ناشفة وعدم استوائها. أما إذا كانت الحرارة أعلى من 200 درجة مئوية، سوف تحترق الفطائر.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ