استخدامات مبتكرة للمايكرويف

استخدامات مبتكرة للمايكرويف

منذ أن ظهر أول مرة وحتى الآن، استمر جهاز المايكرويف بأخذ مكانه المهم في مطابخنا، حتى غدا لا يمكن الاستغناء عنه. ولكن هل فكرتم لمرة باستخدامات أخرى للمايكرويف غير تسخين أطباق الطعام..؟ إليكم تالياً استخدامات مبتكرة وجديدة للمايكرويف.

**  أطعمة تنفجر عند تسخينها في المايكرويف

أولاً: تجفيف الخضراوات الورقية

لا يمكننا الاستغناء عن الخضراوات الورقية مثل الزعتر والكزبرة والنعناع والريحان وغيرها في مطابخنا وأطباقنا اللذيذة، ولكنها بعد غسلها تحتاج إلى بعض الوقت لتجف، ذلك يمكننا أن نستغل هذا الوقت والجهد من خلال تجفيفها في المايكرويف لعدة دقائق فقط. فبعد غسلها ونزع الأوراق من العنق، نضعها في المايكرويف لدقيقة واحدة فقط.

ثانياً: كمية عصير أكبر من الفاكهة

حتى نحصل على كمية عصير أكبر من الفاكهة، يمكننا وضع البرتقال أو الليمون في المايكرويف لمدة لا تتجاوز الـ 30 ثانية، ثم نقوم بعصرها بعد ذلك.

ثالثاً: تطهير بعض أدوات المطبخ

لأن الحرارة العالية تعمل على قتل البكتيريا والجراثيم، يمكننا وضع بعض أدوات المطبخ في المايكرويف لدقيقة واحدة بعد غسلها بالخل، للتخلص من الجراثيم التي تتراكم عليها.

رابعاً: تخمير العجينة بوقت أقل

إن كنتِ تودين تخمير العجينة بسرعة فائقة ضعي كوب من الماء المغلي والعجينة داخل المايكرويف ثم أغلقي المايكرويف دون تشغيله. تلك الخطوات ستساعد على تخمير العجينة.

خامساً: تحميص المكسرات

يمكننا استبدال الفرن أو المقلاة عند تحميص المكسرات، بوضعها في المايكرويف، فذلك يوفر علينا الكثير من الوقت والجهد معاً. فدقيقتان كافيتان لتحميص المكسرات داخل المايكرويف.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ