استخدامات كربونات الصوديوم

استخدامات كربونات الصوديوم

يعرف بيكربونات الصوديوم أيضاً بصودا الخبز، وهو عبارة عن بودرة باللون الأبيض ويدخل في استخداماته في التنظيف، وتحضير الأطعمة.

وبيكربونات الصوديوم عبارة عن أحد المركبات الكيميائية التي تقع تحت مسمى Na2co3 حيث أن كربونات الصوديوم تتألف من غازات الهيدروجين والنيتروجين يتم مزجها مع الكربون والصوديوم والأكسجين  وبعد خلط المواد لتصبح هذه المكونات ذات شكل بلوري أبيض أو على شكل حبيبات.

**  فوائد مذهلة لتناول دقيق اللوز

إليكِ من مطبخ سيدتي أبرز استخدامات بيكربونات الصوديوم:

  • تبييض الأسنان: يعمل بيكربونات الصوديوم في التخلص من البقع الصفراء الموجودة على الأسنان، وذلك عبر استخدامه كبديل لمعجون الأسنان أو خلطه معه.
  • التخلص من حروق الشمس: بيكربونات الصوديوم يتميز بخصائصه القلوية التي تساعد في موازنة درجة الحموضة في الجلد والتخلص من خلايا الجلد الميتة وتوحيد لون البشرة وتسريع الشفاء من حروق الشمس.
  • التخلص من رائحة العرق: بيكربونات الصوديوم يعمل على زيادة قدرة الجلد على امتصاص العرق وقتل البكتيريا المسببة له، وبالتالي التخلص من رائحة العرق الكريهة.
  • التخلص من قشرة الرأس: هنالك الكثيرين من يشكون ويعانون من قشرة الرأس، وهي من المشاكل الشائعة جداً، ولكن بالإمكان استخدام بيكربونات الصوديوم عن طريق فركه على فروة الرأس ومن ثم غسله كالمعتاد في التخلص من هذه المشكلة.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ