بدائل السكر في الكيك

بدائل السكر في الكيك

لا يخلو طبق من الحلويات العربية أو الغربية، سواءً كانت من الكيكات، أو التشيز كيك، أو المهلبية، أو السحلب، وغيرها من المكون الأساسي في إعداد هذه الحلويات وهو "السكر"، ولكن هل فكرتِ في يوم من الأيام باستبداله بمكون آخر؟!.

**  بديل الحليب في الكيك

سندلكِ من مطبخ سيدتي على بدائل طبيعية للسكر في الكيك:

  • العسل: يحتوي العسل الطبيعي على المواد المضادة للأكسدة، ومن المعروف أيضاً أنه يشفي من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، وهو مانع للسعال وتسكين لالتهاب الحلق، قومي باستبدال كل كوب سكر بنصف كوب من العسل. ولكل كوب عسل مستخدم، قلّلي من كمية السوائل الأخرى في الوصفة بحوالي ربع كوب حتى لا تحصلي على كيك سائل القوام. 
  • الدبس: يحتوي الدبس على نسبة عالية من البوتاسيوم المهم للمحافظة على صحة ضغط الدم وصحة القلب بشكل عام. كما أنه يعمل على معالجة مشاكل الشعر ويزيد من كثافته ويزيد من معدلات نموه ويعالج التقصف والهيشان. ويحتوي الدبس والسكر على نفس السعرات الحرارية، كما أن له نكهة طيبة ومميزة، جربيه في الكيك.
  • الفواكة: الفاكهة تحتوي على السكر الطبيعي والمعروف بالفركتوز، مما يجعلها من البدائل المثالية للسكر، فمثلاً قومي بهرس الفاكهة مثل الموز أو التين مع القليل من الماء إلى أن يصبح لديك مزيج ناعم القوام واستخدميه بديلاً للسكر.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ