طرق حفظ الزعتر الأخضر

طرق حفظ الزعتر الأخضر

دائماً ما يضيف الزعتر الأخضر مذاقاً شهياً وخاصة على أي من الوصفات التي نعدها، إن كانت مخبوزات مثل البيتزا والمعجنات، أو طبخات أو سلطات مختلفة. دائماً ما ينجح الزعتر الأخضر في إضافة هذا المذاق الشهي. وحتى نضمن وجوده الدائم في مطابخنا، إليكم من مطبخ سيدتي طريقة سهلة ومضمونة لتفريز الزعتر الاخضر.

الطريقة الاولى.. مكعبات الثلج

بعد التخلص من عروق الزعتر الأخضر، علينا أن نغسل الأوراق جيداً ومن ثم تصفيتها وتجفيفها. وبعد ذلك نقوم بتوزيع هذه الأوراق الشهية ذات الرائحة الطيبة في العبوات المخصصة لمكعبات الثلج، قبل أن نغطيها بالماء جيداً، وعندما نحتاج استخدامه، نخرج الكمية التي نريدها ونذيب الماء عنها ونستخدمها.

الطريقة الثانية.. التجفيف وزيت الزيتون

بعد غسل أوراق الزعتر الأخضر وتصفيتها من الماء، نقوم بفردها على قطعة من القماش النظيف في المطبخ حتى يجف تماماً، وحتى لا يفسد، علينا أن نضع القليل من زيت الزيتون على أوراق الزعتر وفركه جيداً ضمان وصول الزيت لكل الأوراق، بعد ذلك نضع الزعتر في أكياس التفريز ونضعه في الفريزر لنستخدمه عند الحاجة.

الطريقة الثالثة.. القماش الناعم

بعد التخلص من عروق الزعتر، نضع الأوراق في وعاء فيه مزيج من الماء والخل الأبيض، وذلك لغسلها وتعقيمها جيداً، بعد ذلك نقوم بتجفيف الأوراق وتصفيتها جيداً من الماء والخل، نوزعها في قطعة قماش ناعمة ونظيفة ونلف القماش جيداً لمنع دخول الهواء على الزعتر.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ