سر نجاح الكيك في الفرن الكهربائي

سر نجاح الكيك في الفرن الكهربائي

لقد وضعنا كل المقادير بالشكل الصحيح، وأجرينا جميع الخطوات كما يجب، ولكن مع ذلك لم ننجح بإعداد الكيك في الفرن الكهربائي.. أين الخطأ..؟ هناك العديد من الأسباب التي تجعلنا لا ننجح بإعداد الكيك في الفرن الكهربائي، ولكن أبرز وأهم هذه الأسباب هو أننا نستخدم الفرن الكهربائي بشكل غير صحيح وخاطئ، لذلك إليكم تالياً من مطبخ سيدتي كيف نعد الكيك في الفرن الكهربائي بنجاح.

**  أسباب تشقق الكيك في الفرن

  • تسخين الفرن في وقت سابق

عند خبز الكيك في الفرن الكهربائي، يجب الحرص على الابتعاد عن الحرارة المباشرة للفرن، لذلك يجب أن نقوم بتسخينه في وقت سابق قبل البدء بالخبز. ويُستحسن أن تكون درجة الحرارة في الفرن، أعلى من درجة حرارة خبز الكيك المعتادة، وبعد تسخين الفرن ووضع الكيكة، نغلق الباب ومن ثم نخفض الحرارة إلى ما يقارب الـ 180 درجة مئوية.

  • استخدام الجزء السفلي للفرن

عند خبز الكيك تحديداً في الفرن الكهربائي، يُستحسن استخدام الجزء السفلي فقط من الفرن، وعلينا تسخين ذلك الجزء وليس العلوي منه. إضافةً إلى أن الجزء السفلي من الممكن استخدام خاصية المروحة فيه، ما يساعد على خبز الكيك بسرعة أكبر.

  • عدم فتح الفرن أثناء الخبز

من المهم جداً عدم فتح باب الفرن أثناء خبز الكيك على الإطلاق، والإلتزام بالوقت الذي تحتاجه الكيكة للنضج بحسب الوصفة، وذلك لأن فتح باب الفرن يؤدي إلى دخول الهواء البارد إلى الفرن، والتغيير الحاد في درجة الحرارة مما يؤدي إلى هبوط الكيك. ويُنصح بالتحقق من نضج الكيك بعد مرور 30 دقيقة على وجوده داخل الفرن على أقل تقدير.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ