أسرار نجاح اللقيمات المقرمشة

أسرار نجاح اللقيمات المقرمشة

بعد وجبة الإفطار في شهر رمضان الفضيل، يتناول الصائم الحلويات ومن ضمنها حلوى اللقيمات، التي تعتبر من أشهر حلويات المطبخ الشرقي على الإطلاق، والتي يجب أن تكون مقرمشة من الخارج، وطرية من الداخل، دون أن تكون قد شربت الكثير من الزيت أثناء قليها وإعدادها.
**  أسرار صناعة الكنافة البلدي والقطايف

إليكم تالياً من مطبخ سيدتي، أفضل النصائح لتحضير لقيمات شرقية لذيذة في البيت.

أولاً: في البداية علينا أن نعمل على تذويب "النشاء" وهو دقيق الذرة، في القليل من الماء البارد، قبل أن نقوم بمزجه مع باقي المكونات، وذلك حتى نحرص على عدم ظهور تكتلات في الخليط من الصعب تذويبها أو التخلص منها.

ثانياً: الخميرة من أهم المكونات في إعداد اللقيمات الشرقية، لذلك علينا أن نتأكد من عدم انتهاء صلاحيتها، وأشهر طريقة لفعل ذلك، أن نقوم بوضع الخميرة مع ملعقة سكر في كوب من الماء الدافئ، ومن ثم خلطها، ونتركها لمدة 10 دقائق، بعد ذلك، في حال تكون رغوة على وجه المزيج السابق، ندرك أن الخميرة صالحة للاستعمال، أما إذا حدث العكس إذاً فالخميرة غير صالحة.

ثالثاً: من المعروف أن اللقيمات تتشرب الكثير من زيت القلي أثناء إعدادها، لذلك يجب أن يكون الزيت حامياً جداً قبل وضع اللقيمات فيه، وذلك حتى لا تبقى اللقيمات لمدة طويلة في الزيت بانتظار الحرارة المناسبة للقلي. بعد ذلك علينا أن نضعها في مصفاة بعد إخراجها من زيت القلي، أو أن نضعها على ورقة لتمتص الزيت الفائض. وعلينا أن نحرص على عدم وضع الحبات فوق بعضها.

رابعاً: بإمكاننا أن نعيد عجن الخليط بعد اختماره لإخراج الهواء منه، حتى نحصل على لقيمات سميكة من الداخل. كما أنه بإمكاننا وضع النكهات التي نرغب بها خلال العجن، مثل نكهات مثل الزعفران والهيل أو غيرها من النكهات.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ