أسرار نجاح عجينة السمبوسة في المنزل

أسرار نجاح عجينة السمبوسة في المنزل

لا يمكن أن تخلو سفرة إفطار خلال شهر رمضان الكريم في العالم العربي، دون أن يكون طبق السمبوسة في مقدمة الأطباق المقدمة على السفرة، ولكن البعض منها قد يواجه صعوبة في التصاق عجينة السمبوسة ببعضها البعض، أو خروج الحشوة منها أثناء قليها أو شويها، لذلك أحضرنا لكم من مطبخ سيدتي، بعض الحلول المضمونة والمجربة لتفادي هذه المشاكل أثناء إعداد وحشو السمبوسة.

**  أفضل طرق لف سبرينغ رول

عندما نواجه مشكلة عدم التصاق أطراف السمبوسة ببعضها، أو خروج الحشوة منها، علينا أن نقوم بتشكيل السمبوسة بالآداة الخاصة بها، بعد دهن الطرف بالقليل من خليط صفار البيض والملح. كما يمكننا أن نصنع خليطاً بسيطاً من الماء والدقيق، ولكن علينا أن نحرص على أن يكون قوام هذا الخليط متماسكاً بشكل جيد.

ومن الحلول الأخرى لهذه المشكلة اليومية التي نواجهها، هي أن نضع عجينة السمبوسة بالأداء المخصصة لها، ومن ثم نعمل على إلصاق الأطراف ببعضها البعض بواسطة شوكة طعام لتثبيتها جيداً. وهكذا نكون قدمنا عدة حلول بسيطة وسريعة للتخلص من هذه المشكلة.

  • نصائح لتحضير عجينة سمبوسة مثالية في المنزل

في البداية علينا أن نضيف ما لا يقل عن ملعقة كبيرة من الزيت النباتي، إلى عجينة السمبوسة، أو بإمكاننا إضافة مكعب زبدة صغير أثناء تجهيزها سيفي بالغرض. بهذه الطريقة نضمن أن تكون العجينة ناعمة أثناء تشكيلها والعمل عليها، بالإضافة إلى أنها سوف تحسن من قوام العجينة، التي يجب أن نتركها لمدة لا تتجاوز الـ15 دقيقة قبل البدء بتشكيلها وقليها.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ