أسرار استخدام القلاية الهوائية

أسرار استخدام القلاية الهوائية

خلال فترة زمنية قياسية وقليلة، أصبحت القلاية الهوائية من أهم الأدوات والأجهزة في المطبخ، وانتشرت انتشاراً واسعاً في كل مكان في العالم، وأصبحت العائلة تكاد لا تستغني عن استخدامها لسهولة استعمالها، ولما فيها من فوائد صحية عديدة في الوقت نفسه.

**  أفضل طريقة لتنظيف تيرمس القهوة والتخلص من الرائحة

  • كيف تعمل القلاية الهوائية؟

تعمل القلاية الهوائية عبر تدوير الهواء الساخن حول الطعام الموجود فيها، مع الاستغناء عن زيت الطهي نهائياً، أو استخدام كميات قليلة منه ضمن النِسب التي لا تضر بالصحة. وبهذه الطريقة، تضمن لنا القلاية الهوائية طعاماً مقرمشاً ولذيذاً وصحياً في الوقت نفسه.

  • أخطاء شائعة لاستخدام القلاية الهوائية وكيف نتجنبها؟

على الرغم من سهولة استخدامها، إلا أن الكثير منا يقع ببعض الأخطاء الشائعة عند استخدام القلاية الهوائية، وتالياً نعرض عليكم بعض هذه الأخطاء وكيف نتجنبها للحصول على طعام صحي ولذيذ.

  • يقوم البعض بملئ سلة القلاية الهوائية بشكل زائد عن الحد، الأمر الذي يعيق عملها. حيث أنها تعمل بنظام تدوير الهواء الساخن حول الطعام، وملؤها بهذا الشكل الزائد، يمنع وصول الهواء الساخن إلى الطعام من جميع الجوانب. كما أنه يؤثر على جودة الأطعمة ومذاقها.
  • علينا أن نُجفف الطعام جيداً قبل عملية القلي، لأن أسطح الأطعمة الجافة يتحول بسهولة إلى اللون البني الذي نريده، بينهما الأطعمة غير الجافة، لا يتحول لون سطحها إلى اللون البني ولا يكون مقرمشاً.
  • علينا أن نقوم بتسخين القلاية الهوائية قبل استخدامها، لأننا في حال نسينا فعل ذلك، فإنه لن يتم طهي الطعام جيداً. لذلك علينا ضبط درجة حرارة القلاية الهوائية على الدرجة المناسبة لبضعة دقائق قبل وضع الطعام.
  • لأن من أهم أسباب اختراع القلاية الهوائية، هو الاستغناء أو التقليل من استخدام زيت القلي، لذلك فإن إضافة كمية كبيرة منه في القلاية الهوائية، سوف يتسبب بتراكم الزيت أسفل السلة مما يؤدي إلى إصدار أدخنه ناتجة من احتراق الزيت.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ