أطعمة لا يجب شرائها مجمدة

أطعمة لا يجب شرائها مجمدة

على الرغم من الجهد والمال الذي توفره لنا الأطعمة المُجمدة، إلا أن بعض أنواع الأطعمة يجب أن لا نشتريها كذلك، وعلينا أن نحضرها طازجة دوماً، لأنها لو تم إحضارها مجمدة، فمن الممكن أن تكون مضرة بالصحة، أو أن يتغير مذاقها بعد إذابتها وعند طهيها. لذلك نقدم لكم من مطبخ سيدتي أبرز الأطعمة التي لا يجب شرائها مجمدة، ومن الضروري أن تكون طازجة.

**  الأطعمة التي لا تنتهي صلاحيتها.. تعرفوا عليها

  • أولاً: منتجات الألبان

من المعروف بأن منتجات الألبان على اختلافها، غنية بنسبة عالية من الدهون، لذلك عند تجميدها وإذابتها سوف نلاحظ أنها تحتوي على الكثير من الماء، وهذا أمر يجعل استخدامها أو إعدادها بهذه الحالة أمر غير ممكن. لذلك فإنه من الأفضل شراء منتجات الألبان المختلفة طازجة، وعلينا أن نتأكد من تاريخ صلاحيتها وإنتاجها.

  • ثانياً: البطاطس

لأن البطاطس تحتوي على نسبة كبيرة من الماء داخلها، فلا يُمكن تجميدها أو تخزينها في الفريزر، وذلك لأن الماء فيها سيتسبب بتغيير نسيجها وجعلها طرية للغاية وبمذاق سيء.

  • ثالثاً: الأطعمة المقلية

على الرغم من إمكانية شراء الأطعمة نصف المقلية مجمدة، حيث يمكننا أن نستكمل قليها لاحقاً، إلا أنه لا يجب أن نُجمد الأطعمة المقلية بالكامل، لأنها ستصبح طرية ويتغير مذاقها في حالة تسخينها وتناولها.

  • رابعاً: البيض

عند تجميد البيض، فإن البياض والصفار السائل في داخله سوف يتمدد ويعمل على تكسير وتشقق القشرة الخارجية، ما يُفسد البيضة ويتيح للبكتيريا الانتشار في البيض. لذلك لا يُنصح أبداً بتجميد البيض في المنزل أو شراءه مجمداً، وعلينا تخزينه بدرجة الحرارة المطلوبة.

  • خامساً: الخضراوات والفواكة من بينها البصل والثوم

الخضراوات والفواكة أيضاً من الأطعمة التي علينا أن لا نقوم بتجميدها، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الماء، وتجميدها سيفسدها ويجعل قوامها طرياً ومذاقها غير جيد. ولكن على الرغم من ذلك، فإنه من الممكن تجميد أو شراء الخضراوات والفواكة المجمدة حين يتم سلقها في البداية، ويضاف إليها المواد التي تساعد في الحفاظ على قوامها. وهذه الخضراوات المجمدة علينا أن لا نجمدها مرة أخرى بعد إذابتها.

  • سادساً: النشويات

ينطبق الأمر نفسه على النشويات مثل الأرز أو المكرونة، فعلى الرغم من أن البعض يبيعها مطهية ومجمدة، ولكن ذلك سيؤدي بجميع الأحوال إلى تغيير قوامها ومذاقها، لذلك يُنصح شراؤها نيئة وطهيها في المنزل، وبعد ذلك حفظها في الثلاجة وليس الفريزر.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ