مدة طبخ اللحم بدون قدر ضغط

مدة طبخ اللحم بدون قدر ضغط

مطبخنا الشرقي والعربي تحديداً، يقوم بشكل أساسي على اللحوم باختلاف أنواعها (خروف، بقر، عجل.. الخ) كونه يستخدم في الكثير من أطباقنا الشهيرة مثل المندي باللحم والفتّة المصرية والمنسف الأردني على سبيل المثال، ولكن المشكلة التي يواجها البعض، ما هي المدة التي يحتاجها اللحم لينضج جيداً في حال لم يكن لدينا قدر الضغط. وإليكم تالياً من مطبخ سيدتي الإجابة على ذلك.

**  أخطاء إذابة اللحم المتجمد

  • الوقت الذي يحتاجه طبخ اللحم في قدر عادي

بكل تأكيد إن الوقت الذي يحتاجه اللم للنضج يختلف من نوع إلى آخر، ومن حجم إلى آخر. فعلى سبيل المثال أن الخروف يحتاج إلى مدة زمنية تترواح ما بين الـ35 إلى 45 دقيقة حتى ينضج في القدر العادي. أما لحم البقر فيحتاج إلى ما لا يقل عن الـ45 دقيقة للنضوج. وربما يكون لحم الجمال هو أكثر أنواع اللحوم احتياجاً للوقت، إذ أنه ينضج في مدة زمنية لا تقل عن الـ60 دقيقة أي ساعة كاملة.

وعلى جميع الأحوال، فإنه من الأفضل قبل البدء بإعداد اللحم، العمل على سلقه وتقطيعه حتى ينضج أسرع، وكلما كانت قطع اللحم أصغر كلما نضج بشكل أسرع.

وحتى نقوم بسلق اللحم في القدر العادي، نحتاج إلى: لحم مقطع كيلوغرام، قرفة عيدان 2، ورق غار عدد 3 ورقات، وأخيراً بصلة واحدة مقطعة إلى أرباع. أما طريقة التحضير، فيجب اتباع الخطوات التالية:

1. نضع في القدر قطع اللحم ونغمرها بالماء، ثم نشعل النار لتكون متوسطة الحرارة تحتها.

2. نقوم بإزالة الزفر عن وجه القدر عند غليان الخليط، بعد ذلك نضع ورق الغار والبصل والقرفة.

3. نترك القدر على نار خفيفة حتى تنضج قطع اللحم.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ