كيفية الاستفادة من بقايا الطعام من سفرة رمضان

كيفية الاستفادة من بقايا الطعام من سفرة رمضان

تكثر في شهر رمضان العزائم والولائم للعائلة والأحبة والأصدقاء، كذلك نحرص دائماً على أن تكون موائدنا الرمضانية متنوعة الأطباق. ولكن في كل مرة يتبقى الكثير من هذه الولائم من كميات تفيض عن حاجتنا. إليكم من مطيخ سيدتي بعض النصائح لإستغلال بقايا الطعام.

**  أفكار لاستغلال أكبر مساحة في الثلاجة

  • الباذنجان:

يكثر وجود الباذنجان على موائدنا الرمضانية، لمذاقه اللذيذ وفوائده الصحية، ولكن في حال تبقى منه كميات تفيض عن حاجتنا، بإمكاننا إعداد طبق شهي من هذه البقايا، من خلال غمس الباذنجان في البيض والبقسماط ومن ثم قليه بالزيت.

  • بقايا الدجاج:

أما بقايا الدجاج، فيمكننا بعد أن نقوم بإخلائه من العظام، أن نقطعه ونقدمه مع البطاطس المشوية أو المسلوقة. وكذلك بإمكاننا أن نعد به سلطة السيزر الشهية، أو أن نعده ونحشي به ساندويشات.

  • بقايا اللحوم:

بقايا اللحوم المطهية، من الممكن أن نقوم بفرمها وإعداد كرات الكفتة منها، وذلك تغميسها في البيض والبقسماط وقليها بالزيت. كما يمكننا أن نصنع منها مكرونة بالصوص الأحمر اللذيذ.

  • بقايا السمك:

في حال أعددنا السمك وفاض منه بعض البقايا، يمكننا أن نفرمه ونصنع منه كفتة السمك الشهية، التي يتم صنعها من السمك والبطاطس المسلوقة، والبقدونس المفروم والبيض والبقسماط ثم نقوم بقليها. أو يمكننا إعداد طاجن السمك اللذيذ بالفرن.

  • بقايا الأرز:

ولأن الأرز غالباً ما يكون الطبق الرئيسي والأكثر إعداداً في الشهر الفضيل، فيمكننا أن نطهو ما يتبقى منه مع الدجاج أو اللحم. كما يمكننا أن نعد صينية خضراوات طازجة إلى جانب الأرز. بالإضافة إلى إعداد البشاميل والجبن المبشور ووضعه في الفرن.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ