طرق حفظ التمر من التسوس

طرق حفظ التمر من التسوس

في شهر رمضان المبارك،  التمر يعد من الأطعمة الرئيسية على موائدنا، ولأننا في العالم العربي نستهلك التمر بشكل كبير لأنه ثمرة مباركة، ولما فيه من فوائد صحية، فنحاول أن نحفظه لأطول فترة ممكنة. وإليكم تالياً من مطبخ سيدتي، طريقة لحفظ التمر من التسوس.

**  أفضل طرق حفظ التمر

  • أولاً: فرز التمر

في البداية علينا أن نضع التمر في صينية كبيرة، ومن ثم نقوم بفرز الحبات بحسب الحجم والطول والوزن. بعد ذلك نقوم بتنظيف التمر من خلال نزع القشور وإزالة الشوائب أو الأوساخ الموجودة فيه.

  • ثانياً: عملية غسيل التمر

في الخطوة الثانية هذه، نقوم بوضع التمر -بعد أن عملنا على تنظيفه- داخل وعاء مثقوب أو مصفاة كبيرة، ومن ثم نغمره في وعاء أكبر منه مليء بالماء، ونحرك التمر جيداً قبل أن نرفعه من الماء حتى نتخلص من جميع الأوساخ والأتربة العالقة عليه. وبعد ذلك، وباستخدام المجفف الكهربائي أو قطعة نظيفة من القماش، نقوم بتجفيف التمر. كما يمكننا تركه في الشمس لبعض الوقت حتى يجف.

  • ثالثاً: عملية تعبئة التمر

نقوم أخيراً بوضع التمر ورصِّه بترتيب داخل عبوات أو أكياس بلاستيكية مصنوعة من النايلون، وعلينا أن نضمن إفراغها من الهواء قبل إغلاقها. بشكل محكم، كما يجب علينا القيام بوضع ثقل ما فوق هذه الأكياس من أجل بقائها مضغوطة، وهذه الطريقة تمكننا من الاحتفاظ بالتمر لأطول فترة زمنية ممكنة، مع حفظه من التلف.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ