أسرار نجاح المعمول الهش

أسرار نجاح المعمول الهش

أحد أبرز الأمور التي يتم إعدادها في الأيام المباركة الأخيرة من الشهر الفضيل، هي عملية تحضير معمول العيد والأجواء العائلية التي تُميز منازلنا في هذه الأيام.  إلا أننا غالباً ما نجد مشاكلاً في تحضير المعمول، فلا يكون هشّاً كما نريده أن يكون. لذلك، حضرنا لكم من مطبخ سيدتي أسرار نجاح المعمول الهش واللذيذ.

  • المقادير:

أهم مشاكل إعداد المعمول، هي عدم التزامنا في الكثير من الأحيان بالمقادير المطلوبة في الوصفة، فإما نضع زيادة في المقادير أو نقصاناً يتسبب بالمشاكل في المعمول.

  • نوعية الدقيق أو السميد:

الأمر الثاني الذي علينا أن نتنبه له جيداً عند إعداد المعمول، هو نوعية الدقيق أو السميد المُستخدم، إذ أن هناك نوعيات منها تتشرب كمية السوائل كاملة أثناء إعداد العجنة، ما يجعل العجينة جافة أثناء التحضير والخبيز، لذلك هذه النوعيات علينا ألّا نضع السوائل عليها دفعة واحدة، بل على دفعات من ثم العجن بشكل جيد مع كل دفعة.

  • ليونة العجينة:

أمر مهم آخر فيما يخص عجينة المعمول، وهو أنها يجب أن تكون متوسطة الليونة كما هو مطلوب في الوصفات، للحصول على نتيجة ممتازة وشهية.

  • حرارة الفرن:

علينا أن نعرف ما هي درجة حرارة الفرن المناسبة والوقت المطلوب للخبز، للحصول على معمول هش ولذيذ، ويجب أن لا تتعدى المدة المطلوبة لأن المعمول لا يحتاج فترة طويلة أثناء عملية الخبز حتى يصبح لون القاع ذهبياً فاتحاً للغاية.

  • قالب المعمول:

عند تشكيل العجينة في قالب المعمول، علينا ألّا نضغط بشدة عليها، حتى لا تلتصق بالقالب، ويمكننا رش كمية صغيرة من الدقيق وذلك يساعد إلى عدم التصاق العجينة.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ