أسرار نجاح عمل الدوناتس المقلي

أسرار نجاح عمل الدوناتس المقلي

الكثير منا يفضلون إعداد الدوناتس في المنازل بدلاً من شرائه من المحال، لأنهم يجدون ذلك أشهى وأطيب مذاقاً، ولكن في بعض الأحيان، ولأن الدوناتس غير منتشر إعداده في المنازل كباقي المخبوزات، قد نقع ببعض الأخطاء عند تحضيره، لذلك إليكم من مطبخ سيدتي بعض النصائح لتحضير دوناتس لذيذ بنجاح.

**  أسرار الحصول على كوكيز طري

  • من الممكن أن نقوم بحفظ عجينة الدوناتس في الثلاجة، إلى وقت استخدامها لاحقاً، وعند لحظة استخدامها يجب أن تكون العجينة لينة.
  • بعد ذلك علينا أن نفرد عجينة الدوناتس على ورق الزبدة على أن يكون بسماكة من 1 سم إلى 1 ونصف سم تقريباً.
  • عند استخدام القطاعة، علينا الحرص أن تُستخدم من الأعلى إلى الأسفل، دون أن نلويها أو نحركها كثيراً، وذلك حتى نحافظ على شكل الدوناتس كما هو في المحال. بعد ذلك علينا أن نترك العجينة حتى تختمر حسب التعليمات قبل القلي.
  • يجب أن نستخدم زيت قلي جديد ونظيف لم يسبق أن استعملناه سابقاً. كما أنه يجب أن يكون الزيت ساخناً للغاية قبل البدء بوضع وقلي الدوناتس فيه. كما علينا أن لا نُكثر من عدد حبات الدوناتس في الزيت، فيكفي وضع 3 إلى 4 قطع حسب حجم المقلاة، حتى لا تتكدس فوق وإلى جانب بعضها، ولا تتسبب بخفض حرارة الزيت.
  • في اللحظة التي تبدأ حبة الدوناتس بالطفو على الزيت، حينها يجب علينا أن نقلبها على الناحية الأخرى وننتظر حتى يصبح لونها ذهبياً من الجهتين السفلية والعلوية.
  • بعد الانتهاء من قليها، نقوم بتصفية الدوناتس من الزيت، ثم يتم وضعها على ورق قابل لامتصاص الدهون للتخلص من الزيت الزائد. وبعد أن تبرد، يمكننا أن نحفظها بعلبة محكمة الغلق داخل الثلاجة، ونقوم بتسخينها عندما نرغب بتناولها.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ