طريقة تفريز الملوخية الخضراء

طريقة تفريز الملوخية الخضراء

على الرغم من أن الجميع –تقريباً- يحب الملوخية، فهي من أشهر الأكلات على السفرة العربية، إلا أنها قد لا تكون متوفرة دائماً لأنها تعتبر خضراوات موسمية، لذلك فإننا نقوم بتفريزها حتى نستمتع بتناولها في غير موسمها. وحتى نستمتع بها علينا أن نحفظها ونفرزها بشكل صحيح، لذلك إليكم خطوات سهلة وبسيطة لحفظ الملوخية.

**  طريقة حفظ البصل الأخضر

  1. علينا أن نغسل أوراق الملوخية جيداً بالماء، ونكرر غسلها عدة مرات حتى نتخلص من كل الأتربة والأوساخ التي تكون عالقة بالأوراق.
  2. بعد غسل أوراق الملوخية، علينا أن نضعها على مناشف ورقية حتى تجف تماماً كما يجب، وبعد أن تجف، علينا أن ننزع الأوراق عن عيدانها.
  3. بعد ذلك نقوم بغلي الماء في قدر حسب الحاجة، ونتركه على نار متوسطة الحرارة، من ثم نضيف على الماء القليل من الملح، وعندما يبدأ خليط الماء والملح بالغليان، نضع أوراق الملوخية فيه ونتركها لقرابة الـ 3 دقائق. وبعد إخراجها نقوم بتصفيتها ومن ثم تركها جانباً حتى تجف.
  4. أخيراً نضع الملوخية في أكياس التفريز –كمية مناسبة في كل كيس- ونضعها في الفريزر إلى حين استخدمها.
  • حفظ الملوخية دون تفريز

أما إن أردنا أن نحفظ الملوخية دون الحاجة إلى تفرزيها، فكل ما علينا أن نفعله هو أن نغسل أوراقها بالماء عدة مرات، ومن ثم تنشيفها جيداً على مناشف ورقية. وبعد ذلك نضعها على قطعة قماش في مكان يصله الهواء والشمس، على أن يكون خالياً من الرطوبة. ثم نتركها حتى تجف تماماً، وبعد ذلك نستخدم الغربال للتخلص من العيدان. وبعد ذلك نضع الملوخية في أكياس ونحفظها إلى حين استخدامها.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ