كيفية التخلص من بقع قوس قزح عن المقالي

كيفية التخلص من بقع قوس قزح عن المقالي

من المعروف بأن القدور والمقالي هي الأكثر استخداماً في المطبخ من باقي الأدوات، لذلك علينا أن نحافظ عليها لأطول فترة ممكنة، حتى نضمن أن يكون طعامنا صحياً دون مشاكل.

ولكن مع كثرة استخدامها –خاصة الستانلس ستيل منها-، فإنه قد يظهر على الطبقة الداخلية منها بعض البقع من الألوان مثل قوس قزح، وهذه البقع تظهر لأن معدن الستانلس ستيل يحتوي على مادة تسمى "الكروميوم" الذي يحميها من الصدأ. ويتسبب احتكاك هذه المادة بالأكسجين بظهور هذه لبقع الملونة. لذلك إليكم من مطبخ سيدتي كيفية التخلص من بقع قوس قزح عن المقالي.

**  أسباب التصاق المأكولات في المقلاة

  • الطريقة السهلة للتخلص من بقع قوس قزح الملونة

من الجدير بالذكر أن بقع قوس قزح الملونة التي تظهر على الأواني وخاصة القدور والمقالي، غير مضرة على الإطلاق على الصحة، إلا أن وجودها ومنظرها غير مستحب لدى الكثيرين. وللتخلص منها، علينا أن نقوم بخلط القليل من الخل الأبيض ببعض الماء، ومن ثم نغمس قطعة من القطن في هذا الخليط، ونبدأ بفرك هذه البقع بقطعة القطن حتى تختفي نهائياً. ثمّ بعد ذلك نقوم بغسل المقلاة كالعادة بالماء وسائل الجلي المعتاد.

  • لماذا الخل الأبيض؟

يعتبر الخل الأبيض حلَّاً مثالياً للتخلص من هذه البقع الملونة، لأن مادة الأسيد التي يحتويها الخل الأبيض، تعمل على تفكيك هذه البقع المتماسكة وتسهيل التخلص منها بشكل كامل.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ