أغراض أساسية لا يجب أن تخلو ثلاجتك منها

أغراض أساسية لا يجب أن تخلو ثلاجتك منها

حتى تتنوع وجباتك المقدمة على السفرة، احرصي دائماً على توفير بعض الأطعمة والمواد الغذائية الأساسية في الثلاجة، وفي هذه الحالة وإن توفرت لديكِ هذه المواد الغذائية الأساسية، فإن بإمكانك تقديم الوجبات الأساسية الثلاثة من وجبة الفطور، والغداء والعشاء بكل سهولة ويسر مع إضافة إلى طبق من الحلويات أيضاً.

**  أفكار لتنظيم الثلاجة

نستعرض لكِ من مطبخ سيدتي المواد الغذائية الأساسية التي يجب أن تكون موجودة في ثلاجتك.

  • تشكيلة من الأجبان: مثل جبنة الفيتا، أو الموزاريلا أو الشيدر وغيرها، من الضروري وجودها في الثلاجة وفي متناول اليد دائماً، ستحضيرين منها المخبوزات، والمعجنات، والبيتزا وغيرها.
  • البيض: أفكار عديدة وأطباق شهية تقدم بالبيض على سفرة الإفطار والعشاء أيضاً، احرصي على شراء البيض ويكميات ليس بكبيرة حتى تجدينه دائماً طازجاً.
  • الزبدة: ما بين أطباق الحلويات، والأطباق الرئيسية والصلصات، تدخل الزبدة كمكون أساسي بإعداد هذه الأطباق، اشتري الزبدة غير المملحة وأضيفي كمية الملح بحسب الرغبة في وجباتك.
  • الكاتشب: من المواد الأساسية المهمة في ثلاجتك، فلا يكتمل طعم بعض الصلصات إلا به وهو من الصلصات الطيبة بجانب الأطباق أو في تتبيل الساندويشات.
  • المايونيز:  يمكن تناوله مع وجبات عديدة وكثيرة، مثل سلطات البطاطس والجزر وتفرد به قاعدة الساندويشات لتصبح أكثر لذة.
  • اللبن الزبادي: لا غنى عن اللبن الزبادي في وصفات تتبيلات اللحوم، أو الدجاج، أو إضافته لوصفات الفتّات وغيرها، اشتريه بكمية بحسب الحاجة واحتفظي به في الثلاجة بشكل دائم.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ