اكتشفي فوائد أبرز أنواع فواكة الصيف

اكتشفي فوائد أبرز أنواع فواكة الصيف

في فصل الصيف تكثر أصناف الفواكة الموسمية الصيفية، من البطيخ والشمام والمانجا  التين والدراق وغيرها الكثير من الأنواع، ولها دور كبير وفعال بإضافة العناصر الغذائية والجمالية للجسم.

**  تعرفي على الفوائد الصحية لتناول اللوز

تعرفي على أبرز فوائد فواكة الصيف بالسطور التالية من مطبخ سيدتي:

  •  المانجا: لتحافظي على صحة الجهاز الهضمي تناولي المانجا لأنها غنية بالألياف والماء وتساعدك في الهضم، وتحتوي على فيتامين A و C وD وعلى الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم بكميات كبيرة.
  • الجوافة: تساعد الجوافة في معالجة الجروح وتسريع التئامها لاحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين C، وتعمل أيضاً على تحسين مستويات سكر الدم وتقليل مقاومة الخلايا للإنسولين. وتستخدم لتقليل شدّة الألم أثناء انقباضات الدورة الشهرية.
  • الأناناس: من الفواكة التي تعمل على كبح الشهية، والشعور بالشبع، ومن ثم يساعد الأناناس الجسم في فقدان الوزن، خصوصاً أنه ينشط عملية حرق الخلايا الدهنية في الجسم. ويحتوي كميات وفيرة من فيتامين C.
  • البطيخ: يحتوي البطيخ على ما نسبته 92 في المئة من الماء، وهو غني بفيتامين C والمواد المضادّة للأكسدة التي تكافح أمراض القلب والشيخوخة الجلدية. كما أنه يساعد تناوله في فصل الصيف في الحفاظ على رطوبة الجسم.
  • الشمام: لأن الشمام يحتوي على نسبة عالية من الماء، فإنه يساهم في إمداد الجسم في فصل الصيف من الماء، وبسبب محتوى الشمام الكبير من الألياف الغذائية فهو يُساهم في تعزيز عملية الهضم.
  • الدراق: يحتوي الدراق على مستويات عالية من فيتامين C ويعود ذلك في تعزيز صحة البشرة، ويحتوي على مضادات للأكسدة التي تحمي من أمراض القلب. وتقلّل من مخاطر الإصابة بالسرطان.
  • التين: تساعد ألياف البكتين الموجودة في فاكهة التين على خفض الوزن مما يساعد على تقليل الدهون والكوليسترول في الدم. ويحتوي أيضاً على مادة الفينول والتي تعزّز صحة القلب وتحميه من المشاكل والأمراض.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ