كيكة الشوكولاتة المحشية

كيكة الشوكولاتة المحشية

كيكة الشوكولاتة المحشية ... في المناسبات العائلية، أبهري ضيوفك وعائلتك بتقديم وصفات من الحلويات الغربية من الكيكات الشهية والمحببة للجميع، جربي كيكة الشوكولاتة المحشية والمزينة بطبقة من صلصة الشوكولاتة الغنية والطيبة، جربيها الآن

شاهدي:  كيك الشوكولاتة بكريمة الزبدة بالفيديو

المقادير

- مقادير الحشوة :
  • كريمة : كوب ونصف (سائلة)
  • جيلاتين : ملعقة صغيرة (سادة)
- مقادير صلصة الشوكولاتة :
  • كريمة : كوب (سائلة)
  • الشوكولاتة : 250 غراماً
  • العسل : ملعقة صغيرة
- الشوكولاتة : 50 غم
- قهوة : كوب (ساخنة)
- طحين : 2 كوب
- بودرة الكاكاو : كوب (سادة)
- بيكربونات الصودا : ملعقة صغيرة وربع
- بيكنج بودر : نصف ملعقة صغيرة
- ملح : ثلاثة أرباع الملعقة الصغيرة
- سكر : 2 كوب (ناعم حبيبات)
- البيض : 2 حبة
- زيت ذرة : نصف كوب
- لبن : كوب
- الفانيليا : نصف ملعقة صغيرة (سائلة)

طريقة التحضير

  1. حمّي الفرن على درجة حرارة 180 مئوية.
  2. حضري صينيتان فرن مستديرتان وادهني القاع والحواف بالسمن، ثم ضعي ورق الزبدة في كل صينية وانثري الطحين في القاع وعلى الحواف.
  3. لتحضير خليط الكيك: ضعي الشوكولاتة والقهوة في قدر صغير الحجم على نار هادئة وقلبي المكونات حتى تذوب الشوكولاتة، ثم اتركيها جانباً.
  4. انخلي الطحين في وعاء عميق وأضيفي بودرة الكاكاو، وبيكربونات الصودا، والبيكنج باودر، والملح، والسكر ثم قلبي المكونات مع بعضها البعض واتركي الوعاء جانباً.
  5. ضعي البيض والفانيليا في وعاء عميق واخلطي المكونات بالمضرب الكهربائي لعدة دقائق على سرعة متوسطة، ومن ثم أضيفي الزيت واللبن وخليط الطحين وخليط القهوة والشوكولاتة واخلطي المكونات جيداً حتى يصبح مزيج الكيك ناعماً.
  6. اسكبي مزيج الكيك في الصواني ووزعيها بالتساوي، ثم أدخليها إلى الفرن لحوالي نصف ساعة حتى النضج.
  7. أخرجي الكيك من الفرن ثم اقلبيه على قاعدة ودعيه جانباً حتى يبرد، ثم أخرجي الكيك من الصواني.
  8. لتحضير الحشوة: ضعي نصف كوب من الكريمة في قدر عميق على نار هادئة، وأضيفي الجيلاتين ثم قلبي بالمضرب اليدوي حتى يذوب الجيلاتين تماماً واتركي المكونات عدة دقائق لتتجانس مع بعضها.
  9. في وعاء الخلاط الكهربائي ضعي خليط الكريمة وباقي كمية الكريمة، واخلطي المكونات قليلاً على سرعة متوسطة حتى يتضاعف حجم الكريمة.
  10. لتحضير صلصة الشوكولاتة: ضعي الكريمة في قدر سميك على النار، وأضيفي العسل، وقلبي إلى أن تسخن الكريمة، ثم أضيفي الشوكولاتة وحركي حتى تذوب.
  11. اقطعي قالب من الكيك إلى نصفين بالعرض بإستخدام سكين، ثم ضعي طبقة من الكيك على طبق التقديم ثم قومي بتوزيع القليل من كريمة الحشوة.
  12. ضعي طبق بقطر 4 بوصة في منتصف قالب الكيك الثاني ثم اقطعي حول الطبق بالسكين لتصبح دائرة فارغة في منتصف القالب، ثم ضعيه على الطبقة الأولى من الكيك ووزعي داخل الفتحة كمية الحشوة المتبقية، ثم ادهني القليل من الكريمة على الكيك ومن ثم ضعي الطبقة الأخيرة من الكيك.
  13. وزعي صلصة الشوكولاتة على الكيك لتغطيها كاملة وزينيها بالكريمة ثم أدخليها إلى الثلاجة لمدة لا تقل عن 4 ساعات حتى تتماسك تماماً.
أضف تعليق

وصفات من المطبخ غربي

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ