أنواع من القدور لا يحفظ بها الطعام في الثلاجة

أنواع من القدور لا يحفظ بها الطعام في الثلاجة

هناك الكثير من أنواع القدور التي نستعملها في إعداد وجباتنا المفضلة، وكل نوع منها مخصص لطهي نوع من الأطعمة أو للطهي بطريقة معينة، ولكن ما لا يدركه كثير منا أن ليس جميع أنواع القدور صالحة لحفظ الطعام فيها داخل الثلاجة، وحفاظاً على صحتكم وصحة العائلة، وحتى لا يفسد الطعام في الثلاجة، إليكم من مطبخ سيدتي أنواع القدور التي لا تصلح لحفظ الطعام في الثلاجة.

**  كيفية تنظيف الأواني الفخارية

  • قدور الأولمنيوم والنحاس

أبرز أنواع القدور التي لا تصلح لمهمة حفظ الطعام في الثلاجة هي القدور المصنوعة من الأولمنيوم والقدور المصنوعة من النحاس، وذلك لأن مادتي الأولمنيوم والنحاس تعتبران قابلتين للتفاعل مع المواد الحمضية الموجودة في بعض الأطعمة، الأمر الذي قد يفسد الطعام ويضر بصحتنا. كما أن قدور النحاس مع مرور الوقت قد يذوب بعض النحاس منها ويختلط بالطعام.

  • القدور غير اللاصقة

أما بالنسبة إلى القدور غير اللاصقة، فإنه من الممكن أن تعمل الأطعمة الحمضية والأطعمة الحارة على إفساد أسطح هذه القدور، الأمر الذي يؤدي فيما بعد إلى تقشيرها تماماً. ما يتسبب لنا بالضرر الصحي، وكذلك يفسد القدر نفسه.   

في النهاية، علينا أن نعرف ما هي القدور الصالحة لحفظ الأطعمة فيها داخل الثلاجة، ومن الجدير بالذكر أن القدور المصنوعة من مادة الستانلس هي الأكثر أمناً لهذه المهمة، وذلك لأنها مقاومة للصدأ وغير مسامية، ما يمنع تفاعل الملح والأطعمة الحمضية معها.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ