بدائل صحية لمعجون الطماطم

بدائل صحية لمعجون الطماطم

يعتمد مطبخنا العربي والشرقي عموماً على معجون الطماطم في الكثير من الأطباق الشهية والمشهورة، لذلك لا غنى عن وجوده في خزائن المطبخ في أي منزل. ولكن في بعض الأحيان قد نُفاجأ بعدم وجود معجون الطماطم لدينا، ولا نملك الوقت أو الفرصة لشرائه من المتجر.. ولكن لا عليكم من هذا الوضع، فـ "مطبخ سيدتي" لديه الحل، ويقدم لكم بدائل عديدة وبسيطة لمعجون الطماطم.

**  بديل الحليب البودرة في عجينة العشر دقائق

  • أولاً: الطماطم الطازجة

هذا هو البديل الأفضل والأبرز والأكثر نجاحاً لمعجون الطماطم، وهو الطماطم الطازجة نفسها، ولكن علينا أن نبذل بعض الجهد والوقت لتحضيرها، في البداية علينا أن نقوم بسلق الطماطم بماء مغلي لقرابة الدقيقة الواحدة، بعد ذلك نزيل القشرة عنها قبل أن نقوم بطحنها بواسطة "محضر الطعام". وفي النهاية، نعمل على تصفية الطماطم حتى نتخلص من كل السوائل الزائدة، وحينها سوف نحصل على معجون يشبه معجون الطماطم الذي نشتريه والجاهز إلى حد كبير.

  • ثانياً: الطماطم المعلبة

الطماطم المعلبة سوف تفي بالغرض أيضاً، وكل ما علينا بعد إخراج الطماطم من العلبة وبعد ذلك نصفيها جيداً من الماء ومن ثم نهرسها جيداً. ولكن علينا أن ننتبه لأمر مهم، وهو أنه مقابل كل ملعقة واحدة من معجون الطماطم، علينا أن نضع ملعقتين من هريس الطماطم المعلبة.

  • ثالثاً: الكاتشاب

أخيراً، البديل الأسهل لمعجون الطماطم هو الكاتشاب، ولكن علينا أن ندرك بأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر والخل، لذلك وإن كان بديلاً جيداً لمعجون الطماطم، إلا أنه سيعطينا طعماً مختلفاً بعض الشيء، وعليه علينا أن نكون حذرين بوضعه وأن نعرف الكمية المناسبة.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ