أبرز استخدامات زيت الزيتون خارج المطبخ

أبرز استخدامات زيت الزيتون خارج المطبخ

بالإضافة إلى المذاق اللذيذ الذي يضيفه في وجباتنا ووصفاتنا، إلا أن قليلاً منا من يعرف بأن لزيت الزيتون الكثير من الإستخدامات الأخرى خارج المطبخ والطهي، وبعضها أشياء قد لا تخطر على البال، وإليكم تالياً من مطبخ سيدتي بعض إستخدامات زيت الزيتون خارج المطبخ.

**  طرق تجنب فوران الزيت أثناء القلي

  • تنظيف الأسطح الخشبية:

يعتبر زيت الزيتون فعّالاً جداً في تنظيف وصقل الأسطح الخشبية والمحافظة عليها، وكل ما علينا فعله هو أن نضع القليل منه على قطعة قماش نظيفة، ومن ثم نضغط بها على الأسطح الخشبية، وبعد ذلك بقطعة قماش أخرى نظيفة، نمسح ما يفيض من زيت الزيتون على تلك الأسطح، ومن ثم يمكننا أن نلاحظ الفرق.

  • القضاء على الروائح السيئة:

مع الاستعمال الكثير لمغسلة المطبخ، فإن الروائح الكريهة والسيئة تنبعث منها بين الحين والآخر، وللتخلص من هذه الروائح، كل ما علينا أن نضع بضعة قطرات من زيت الزيتون ممزوجة بقطرات أخرى من زيت معطر آخر، بعد ذلك نضع المزيج في مصرف المغسلة، وهكذا نتخلص من الروائح الكريهة التي تُستبدل بروائح زكية وجميلة.

  • إزالة الصمغ:

في حال كنا منهمكين بإصلاح شيء ما في المنزل، ويسقط القليل من الصمغ على الأسطح البلاستيكية أو الجلدية، فما علينا سوى أن نقوم بنقع قطعة قماش نظيفة ببعض زيت الزيتون، ومن ثم فرك مكان الصمغ الذي سوف يزول بسهولة، ولكن في الوقت نفسه علينا أن لا نُكثر من زيت الزيتون حتى لا نُخلف بقعاً على تلك الأسطح.

  • إعادة النضارة واللمعان للنباتات:

الغبار والإهمال أحياناً، والتنظيف المتكرر بالماء قد يفقد كل هذا نباتاتنا المنزلية نضارتها ولمعانها، ولكن الحل بسيط للغاية، فكل ما علينا فعله هو أن نضع قطرات قليلة على كل ورقة نبات، ومن ثم نمسحها بلطف. كما يمكننا أن نضع بعض قطرات من زيت الزيتون إلى النبات عندما نقوم بسقيه، ما يزوده بتغذية إضافية.

  • تنظيف الغبار من الرفوف:

أما رفوف المنزل فمن الممكن لزيت الزيتون أن يعمل على تنظيفها بشكل فعال، وكل ما علينا هو أن نضع القليل منه على قطعة قماش نظيفة، ومن ثم نمسح الأرفف التي نريد تنظيفها.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ