أفضل طرق تنظيف أجهزة صنع القهوة في المنزل

أفضل طرق تنظيف أجهزة صنع القهوة في المنزل

القهوة من المشروبات  الساخنة المهمة خلال النهار وربما تكون الجزء الأهم على الأطلاق الذي نبدأ به أي يوم، ولكن حتى نستمتع بمذاق قهوتنا الطيب، علينا أن نُحسن تنظيف ماكينة القهوة جيداً، حتى نحافظ على مذاق لذيذ وجودة عالية لرفيقة الصباحات، وإليكم تالياً من مطبخ سيدتي طريقة سهلة وفعالة لتنظيف ماكينة القهوة.

**  كيفية تنظيف الأواني الفخارية

  • أولاً: تنظيف خزان الماء

في البداية علينا أن نعمل على فَكّ خزان الماء في ماكينة القهوة، ومن ثم غسله بالماء الدافئ والصابون، وحتى نتخلص من الكلس الذي قد يكون متكوناً في الخزان، يمكننا أن نمزج القليل من بيكربونات الصوديوم مع الخل ونفرك به الكلس حتى نتخلص منه نهائياً. ثم نعود لتنظيف وشطف الخزان بالماء والصابون عدة مرات قبل أن نغسله مرة أخيرة بالماء الدافئ لوحده.

  • ثانياً: قاعدة خزان الماء

قبل أن نعيد تركيب خزان الماء بعد تنظيفه جيداً كما ذكرنا سالفاً، علينا أن ننظف قاعدة الخزان نفسها، وذلك من خلال فرشاة أسنان أو فرشاة صغيرة نضعها نقوم ببلها ببعض الخل الأبيض ونبدأ فرك القاعدة بها. كذلك الأمر في المكان المخصص لوضع الاكواب.

  • ثالثاً: فلتر الماكينة

بعد قيامنا بتنظيف خزان الماء وقاعدته ومكان وضع الأكواب، نقوم بفك فلتر ماكينة القهوة، ومن ثم ننقعه بكوب من الخل الأبيض لبعض الوقت، وبعد ذلك ننظفه من رواسب القهوة باستخدام فرشاة الأسنان نفسها. بعد ذلك علينا أن نتأكد من أن جميع القطع قد جفت تماماً قبل أن نعيد تركيبها إلى الماكينة.

  • رابعاً: الخل الأبيض في الماكينة

بعد ذلك علينا أن نقوم بملء خزان الماء بـ4 أكواب من الخل الأبيض بالإضافة إلى كوبين من الماء. ومن ثم نعمل على تشغيل الماكينة حتى نحصل على 4 أكواب من الخل ثم نترك المحلول المتبقي منقوعاً في الماكينة لقرابة الساعتين من الوقت.

  • خامساً: نكرر تشغيل الماكينة

لم ينتهِ الأمر بعد. علينا أن نقوم بتكرار العملية السابقة عبر تشغيل الماكينة حتى نتخلص من كامل المحلول داخلها، وسنلاحظ أن السائل الذي ينسكب في الأكواب ليس نظيفاً. بعد ذلك نقوم بفك خزان الماء من جديد وغسله جيداً قبل أن نملأه بالماء.

  • سادساً: الخطوة الأخيرة

نعمل على تشغيل الماكينة مرة أخيرة حتى نتخلص من كل أثر للخل فيها، وهكذا نكون قد حصلنا على ماكينة قهوة نظيفة وجاهزة للاستعمال.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ