أسرار تتبيلة المشويات

أسرار تتبيلة المشويات

ها نحن على أبواب عيد الأضحى المبارك، والذي سوف تكثر فيه أطباق اللحوم على اختلافها، وخاصة اللحوم المشوية، وتحديداً اللحم البقري الذي يحبه الكبير والصغير في منازلنا، وله متعة خاصة جداً خلال إعداده، وما يزيد من مذاق اللحم المشوي أنواع السلطات المختلفة التي تقدم برفقته مثل سلطة الطحينة أو السلطة الخضراء، ولكن الأهم من كل ذلك هو تتبيلة المشويات التي يجب أن تكون على اللحوم.

**  طرق للتخلص من الملح الزائد في الكفتة

إليكم تالياً، أفضل التتبيلات لشوي لحم الأضحية، سواء على الجريل أو الفحم أو حتى في الفرن:

أولاً: تتبيلات مشاوي بالبصل

في البداية، علينا أن نعرف أنه لا يمكننا الاستغناء عن الملح في أيٍّ من تتبيلات اللحوم المشوية، ولكن بعضها قد يكون أشهى عند إضافة البصل إلى اللحم، ولتحضير تتبيلات مشاوي بالبصل اللذيذة، علينا أولاً أن نحضر المكونات وهي: طماطم، بصل، ليمون، زيت، شطة، قرفة، زنجبيل، خل، سكر، ثوم، فلفل حار، ملح، فلفل.

أما طريقة الإعداد فبسيطة للغاية، فكل ما علينا أن نعمل على خلط ومزج المكونات السابقة معاً ونفرمها بشكل جيد. بعد ذلك نقوم بتتبيل اللحم بها لمدة 6 ساعات على الأقل قبل البدء بعملية الشواء.

 ثانياً: تتبيلات بدون بصل

أما للأشخاص الذين لا يحبون طعم البصل في أطباقهم، فإليكم هذه التتبيلات التي لا تحتوي على البصل، وعلينا في البداية أن نحضر المكونات وهي: زنجبيل مفروم، ثوم مفروم، خل تفاح، وستر شاير صوص، عسل أبيض.

وأما طريقة التحضير، فتبدأ بخلط الزنجبيل مع الثوم المفروم والعسل والصويا صوص وستر شاير وخل التفاح، وبعد ذلك نعمل على تتبيل اللحم بالخليط السابق جيداً ثم يشوى على الشواية حتى يستوي تماماً.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ