طرق استغلال بقايا خليط الكيك

طرق استغلال بقايا خليط الكيك

لماذا نتخلص من بقايا قطع لكيك الذي قمنا بإعداده في وقت سابق، إن كان بإمكاننا أن نستفيد منه بصنع أنواع جديدة من الحلويات..؟ هذا صحيح، يمكننا أن نصنع من هذه البقايا حلويات جديدة تُدخل السعادة إلى نفوس أفراد العائلة، كأن نُحول هذه البقايا إلى كرات الكيك، أو نصنع مزيج الكيك والآيس كريم.
**  فوائد الشوكولاتة السوداء

نقدم لكم من مطبخ سيدتي، عدة طرق للاستفادة من بقايا الكيك وتحويلها إلى حلويات أخرى لذيذة.

  • هيا نعد الكيك بوبس..

الكبار والصغار يحبون الكيك بوبس دائماً، فهو لذيذ ومُسلي، وحتى نقوم بتحضير الكيك بوبس من بقايا الكيك في ثلاجتنا، ما علينا سوى أن نقوم بفرم قطع الكيك بواسطة اليد، ثم نضيف إليه كريمة الزبدة وهي عبارة عن خليط من 100 غم زبدة + 200 غم سكر بودرة + ملعقة حليب، وبعد ذلك نقوم بخلط هذه المقادير جيداً، من ثم نقلب الخليط حتى يتجانس ويصبح سهل التشكيل.

علينا الآن أن نبدأ بصنع كرات منه، ومن ثم نترك هذه الكرات الشهية في الثلاجة حتى تتماسك لمدة تتراوح ما بين الـ 10 إلى 20 دقيقة. وبعد إخراج الكرات من الثلاجة والتأكد من تماسكها، نقوم بغمسها في الشوكولاتة المذابة، ويمكننا تزيينها بالفيرماسيل أو المكسرات، ونعيدها إلى الثلاجة من جديد.

  • هيا نُعد حلوى الليزي كيك..

في البداية علينا أن نقوم بتفتيت بقايا الكيك في إناء كبير، ومن ثم نضيف إليه 3 ملعقة من السكر البودرة، و2 ملعقة من الكاكاو، وبعض القرفة حسب رغبتنا، ومن ثم نضيف 2 ملعقة من الحليب البودرة، ونصف كوب من الحليب السائل البارد، ونعمل على خلط كل ما سبق حتى نحصل على خليط متماسك.

بعد ذلك، نقوم بلفّ الخليط بورق الزبدة مثل السويس رول ونتركه في الفريزر لمدة تتراوح ما بين الساعة والنصف إلى الساعتين حتى يتماسك جيداً، وبعد إخراجه من الفريزر نرفع ورق الزبدة عنه ونضيف الشوكولاتة المذابة، وإن أردنا بعض المكسرات، ومن ثم نقطعها وتكون جاهزة للتقديم.

  • هيا نُعد حلوى الترايفل..

حتى نُعد حلوى الترايفل من بقايا الكيك في ثلاجتنا، ما علينا إلا أن نقوم بفرك بقايا الكيك أو تقطيعه إلى قطع حسب الرغبة، ومن ثم نضيف إليه الكاسترد أو الكريمة، بعد ذلك نُجهز الأطباق أو الكاسات الخاصة بتقديم الحلويات، ونضع طبقة من الكيك، من ثم طبقة من الكاسترد أو الكريمة أو الفواكة، ويمكننا بعد ذلك أن نضيف موس أو كاسترد الشوكولاتة، وهكذا تكون حلوى الترايفل جاهزة للتقديم.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ