بديل خل البلسمك في الطبخ

بديل خل البلسمك في الطبخ

للذين لا يعرفون ما هو خل البلسمك، هو نوعٌ من أنواع الخلّ، وتتم صناعته من خلال طهي عصير العنب غير المخمر ويُفضل أن يكون طازجاً، ويحتوي على بذور وقشور العنب نفسه. بعد ذلك يتم تعتيقه في براميل خشبية خاصة لعدة أشهر، ما يطفي عليه توازناً بين المذاقات الحلوة والحامضة واللاذعة كذلك.

**  بدائل البيض في الحلويات

يُستخدم خل البلسمك في إعداد تتبيلات مميزة ولذيذة للحوم والدجاج والأسماك، كما يدخل بإعداد الكثير من أنواع الصلصات الخاصة بأطباق السلطة والمخللات. ولكن في الكثير من الأحيان قد لا يتوفر خل البلسمك في مطابخنا، فهو ليس معروفاً في عالمنا العربي كأنواع الخل الأخرى، ولكن بكل تأكيد هناك الكثير من البدائل له التي من الممكن أن تعطينا المذاق والنتائج نفسها، وسوف نُقدم لكم من مطبخ سيدتي بعض هذه البدائل.

  • أولاً: خل التفاح والسكر البني

كل ما نحتاجه في هذه الخلطة، ملعقة كبيرة من خل التفاح، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من السكر البني تحديداً. من ثم نخلط المادتين معاً ونقلبها جيداً حتى يذوب السكر البني في الخل، بعد ذلك سنحصل على بديل ممتاز لخل البلسمك، يمكننا أن نصنع منه تتبيلات للسلطات والأطباق الشهية الأخرى.

  • ثانياً: عصير الليمون والعسل الأسود وصوص الصويا

مكونات هذا البديل بسيطة للغاية وتوجد في أي مطبخ، فكل ما نحتاجه ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ومثلها من العسل الأسود الذي سيمنحنا المذاق الحلو والقوام السميك، وملعقة مثلها أيضاً من صوص الصويا. نضع المكونات في طبق مناسب ونبدأ بالتقليب حتى تمتزج المكونات الثلاث بشكل جيد، كما بإمكاننا أن نضع القليل من الليمون –حسب الرغبة- لإضافة مذاق حامض على الخليط.

  • ثالثاً: الخل الأبيض والسكر البني

علينا في البداية أن نحضر المكونات المناسبة، وهي عبارة عن خمسة ملاعق كبيرة من الخل الأبيض، مقابل ملعقة واحدة كبيرة من السكر البني. وفي البداية، نضع الخل الأبيض في مقلاة صغيرة على نار هادئة، ثم نضع السكر البني فوق الخل، ونبدأ بالتقليل جيداً حتى يذوب السكر البني تماماً في الخل، وبعد ذلك سنحصل على خليط يُشبه خل البلسمك جداً، لكنه يمتاز بلون أفتح بعض الشيء.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ