أدوات لا تدخلوها غسالة الصحون

أدوات لا تدخلوها غسالة الصحون

مما لا شك فيه، بأن غسالة الصحون تعتبر من الأدوات الكهربائية الحديثة التي جعلت الحياة أسهل في المطبخ، وخاصة عند عدم رؤية تراكم الجلي والأواني وخاصة في شهر رمضان المبارك، أو في الأيام العادية، أو في العزومات.

**  نصائح عامة لترتيب أدوات المطبخ

ولكن، هناك بعض الأدوات الممنوع وضعها في غسالة الصحون، فإما أن تختازي خسارة الأدوات، أو إفساد وتلف غسالتك.

إليكِ من مطبخ سيدتي أهم وأبرز الأدوات التي لا توضع في غسالة الأطباق:

  • الأدوات المصنوعة من البرونز والنحاس والأولمنيوم: تعمل المياه الساخنة في غسالة الصحون على تآكل الأدوات المصنوعة من المواد السابقة، أو تعمل على وجود طبقة خارجية باللون الأبيض أو الأسود.
  • الأدوات المصنوعة من الخشب: الأوعية المصنوعة من الخشب، أو الطناجر ذات المقابض الخشبية، أو لوح تقطيع الطعام الخشبي، كلها من الأدوات الغير مسموح وضعها بغسالة الأطباق لأنها تعمل على تلف الشكل الخارجي لها.
  • الأدوات المصنوعة من البلاستيك: الحرارة العالية، والمياه الساخنة جداً تعمل بالتأكيد على إذابة البلاستيك وتلفه، ولكن هناك بعض أنواع من البلاستيك يمكن وضعها في غسالة الصحون إن تم حملها لعلامة أنها آمنة في غسالة الصحون.
  • غطاء طنجرة الضغط: بإمكانك وضع إناء طنجرة الضغط في غسالة الصحون ولكنه لا ينطبق على الغطاء، وذلك لاحتمال أن تدخل وتتجمع منظفات غسالة الصحون أو جزئيات بسيطة من الطعام في المنظم أو صمامات الأمان، ويتسبب في تعطل عملها، كما أن الماء الساخن في غسالة الصحون يعمل على تلف المطاط أو سيليكون الغطاء.
  • الأدوات المصنوعة من الخزف والميلامين أو الأكريليك: من الأفضل غسل هذه الأدوات بالطريقة التقليدية خوفاً من تلفها.
  • الأدوات الخاصة بالقياس والمقادير: من المفضل غسلها بطريقة يدوية لأنها وبعد عدة مرات إن تم غسلها بغسالة الصحون ومع مرور الوقت سيزيل المنظف القياسات الموجودة على هذه الأكواب مما يجعلها غير ذات فائدة.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ