استخدامات مدهشة لماء الطهي

استخدامات مدهشة لماء الطهي

ماء سلق المكرونة، وماء نقع الأرز، نتخلص منهم بشكل بديهي وسريع من دون معرفة الفوائد العديدة المصاحبة لهم، حيث نظن أن لا فائدة من استخدام الماء، أو أن هنالك أي فائدة أخرى للاحتفاظ بالماء واستخدامه في أغراض أخرى.

**  أبرز استخدامات ماء الزهر في المطبخ

نقدم لكِ من مطبخ سيدتي بعض الإستخدامات المدهشة لماء سلق االمكرونة فيما بعد، وماء نقع الأرز:

ماء سلق الأرز: تحتوي المياه النشوية التي تم نقع الأرز به على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجلد والشعر، والأرز بدوره يحتوي على المعادن ومضادات الأكسدة وفيتامينات مثل  B و C و E، وأحماض أمينية أساسية تعزز من الصحة العامة.

ومن فوائد ماء الأرز للبشرة والشعر إن تم استخدامه بشكل روتيني ويومي كما يلي:

  • بمساعدة البروتين الموجود في ماء الأرز فإنه يجعل الشعر ناعماً وقوياً وصحياً، ويعمل على تجديد الشعر وتقوية خصلاته والتقليل من التكسر، وستلاحظين أن شعرك أصبح لامعاً وناعماً وقوياً.
  • ماء الأرز يحتوي على الإينوزيتول وهو نوع من الكربوهيدات التي تعمل بدورها على منع تلف الشهر وتجعل ملمسه ناعماً وسلساً.
  • من أهم الفوائد لماء الأرز هو معالجة تساقط الشعر التي يعاني منها الجميع، ويعمل على تعزيز النمو، وهو من الحلول المثالية لمن يعانون من تطاير الشعر الذي يصعب تصفيفه.

ماء سلق المكرونة: إليك أهم الاستخدامات الرائعة والمدهشة والمتوفرة لديكِ لماء سلق المكرونة:

  • يعمل ماء سلق المكرونة كبديل فعال للشامبو في عملية إعادة لمعان ونعومة الشعر إن تم استخدامه لغسل الشعر أو إن تم ترك الماء عليه لمدة لا تقل عن 10 دقائق، فهو من البدايل الطبيعية لاستخدام الشامبو.
  • تحتوي مياه سلق المكرونة على كمية من النشا، والتي بدوره ومحتواه الغني من الأحماض الأمينية والفيتامينات في عملية شدّ للبشرة وتساعد في القضاء على الشوائب، وتضيف للبشرة النضارة والنعومة.
  • من البدائل المهمة جداً في التدبير المنزلي لمياه سلق المكرونة، أنها تعتبر بديل لسائل تنظيف الأطباق، بحيث تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة وتزيل البقع والأوساخ عنها.
  • إن كنت تمتلكين بعض النباتات والزهور المنزلية، فإن ماء سلق المكرونة من الحلول المغذية للنباتات لأنها تحتوي على المعادن والفيتامينات والتي تساعد بدورها على نمو أفضل.
  • من الاستخدامات المدهشة لماء سلق المكرونة أنها تستخدم في تحضير وصفات العجين والبيتزا والخبز، بحيث يساعد النشا الموجود في الماء في إعطاء مذاق أفضل وأشهى لجميع أنواع العجين المحضرة.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ