درجة الحرارة المثالية للثلاجة

درجة الحرارة المثالية للثلاجة

لا يمكن أن نتخيل مطابخنا بدون الثلاجة، هذا الجهاز الذي أصلح عصباً رئيسياً في حياتنا اليومية، فكيف لنا أن نحفظ الطعام ونضمن تبريده حتى يظل صالحاً دون أن يفسد بغير الثلاجة. ولكن في الوقت نفسه، علينا أن نعرف ما هي درجة الحرارة الأنسب حتى نحفظ الطعام فيها، كذلك الأمر بالنسبة إلى الفريزر (المُجمد).

** كيفية إزالة بقع القهوة عن الأريكة خطوة خطوة

لذلك إليكم تالياً من مطبخ سيدتي أهم المعلومات التي يجب أن نعرفها عن الثلاجة، حتى نضمن حفظ الطعام فيها بشكل صحيح.

أهمية التبريد ودرجة الحرارة المناسبة للثلاجة:

علينا أن نعلم في بداية الأمر، أن التبريد يعمل على منع تكاثر البكتيريا، التي تُسبب الأضرار الصحية، ودرجة الحرارة التي تساعد على نمو وتكاثر البكتيريا والمايكروبات، تتراوح ما بين الـ 5 – 60 درجة مئوية. لذلك علينا أن نقوم بضبط الثلاجة في منازلنا على درجة حرارة أقل من 5 درجات مئوية، وبهذا نضمن أن نمنع نمو هذه البكتيريا والميكروبات الضارة، ونحافظ على الأطعمة دون أن تفسد سريعاً. أما فيما يخص درجة الحرارة الآمنة والمناسبة في الفريزر أو المُجمد، فيجب أن تكون (صفر) درجة مئوية.

نتائج ارتفاع الحرارة في الثلاجة والفريرز:

وفي حال ارتفعت درجة الحرارة في الثلاجة والفريرز لأكثر من معدلاتها الآمنة التي ذكرناها سالفاً، فإن ذلك سيؤدي إلى العديد من المشاكل، فإذا ارتفعت هذه الحرارة لمدة ساعتين أو أكثر، فهذا يعني أن معظم الأطعمة في الثلاجة أو الفريزر سيفسد وعلينا التخلص منها. ومن الجدير بالذكر، أن علينا التأكد دائماً من إغلاق باب الثلاجة أو الفريزر حتى لا تتسرب البرودة إلى الخارج، وترتفع درجة الحرارة في الداخل.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ