كل ما تحتاجين معرفته عن تحضير لانش بوكس المدرسة

كل ما تحتاجين معرفته عن تحضير لانش بوكس المدرسة

مع العودة للمدارس، وأمامنا كأمهات وآباء مهمة صباحية ضرورية جداً، وهي إعداد اللانش بوكس لأبنائيا قبل الذهاب إلى المدرسة، الأمر ليس سهلاً، فلا يقتصر على وجبة طعام مغذية في اللانش بوكس، فيجب أن تكون مُغذية، لذيذة ويحبها الطفل، وتشعره بالنشاط والسعادة أثناء ساعات الدراسة.

**  بهذه الحيل البسيطة.. حافظي على الموز لمدة طويلة

لذلك سنقدم لكم من مطبخ سيدتي كل ما نحتاج معرفته عن تحضير لانش بوكس المدرسة.

مكونات اللانش بوكس الأساسية

بحسب العديد من الإرشادات الغذائية العالمية، فإن كل لانش بوكس، يجب أن يحتوي على عدد من العناصر الغذائية الهامة، وبنسب محددة تفيد صحة أطفالنا دون أن تضرها، وهي الكربوهيدرات بنسبة 40٪، البروتين بنسبة 20٪، خضراوات وفواكة بنسبة 25٪، وأخيراً الدهون الصحية بنسبة 15٪، وكل ذلك في اللانش بوكس نفسه.

ومن الممكن الحصول على هذه النسب من خلال مصادر عديدة، فمثلاً النشويات توجد في الخبز كامل الحبوب، الأرز، أو البطاطس وغيرهم. ومنتجات الألبان المعروفة مثل الأجبان، الزبادي والحليب وغيرهم. الفاكهة والخضراوات مثل التفاح، العنب، الجزر، الطماطم وغيرها. كذلك البروتينات التي نجدها في البيض، اللحوم، الدجاج، والأسماك وغيرها. أما بالنسبة إلى المشروبات، فمن الممكن أن نقدم لأبنائنا الحليب، المياه، العصائر الطازجة غير المحلاة.

أطعمة يُفضّل تجنبها في اللانش بوك

على الرغم من أن الأطفال يحبونها، ولكن علينا تجنب الأطعمة والحلويات التي تحتوي على المواد الاصطناعية والمواد الحافظة، أو تلك التي تحتوي على كميات مرتفعة من السكر، أو ذات القيمة الغذائية المنخفضة، وعلينا أن نكون حازمين في هذا الأمر حتى لو كان الأطفال يرغبون بها.

ومن المأكولات التي يُفضل تجنبها في اللانش بوكس: رقائق البطاطس المقلية، العصائر المُحلاة غير الطبيعية والمشروبات الغازية، الكيك والدونات، الشوكولاتة والحلوى ذات السعرات الحرارية المرتفعة.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ