خطوات تنظيف خزانة حوض الجلي

خطوات تنظيف خزانة حوض الجلي

بالعادة تضم الخزانة الموجودة تحت حوض الجلي، سلة القمامة، وأغراض وأدوات التنظيف المختلفة، ويجب أن لا تهملي سيدتي تنظيف هذه الخزانة على وجه التحديد، كونها من أكثر المناطق التي تتعرض للإتساخ بشكل يومي. وننصحكِ بأن تضعي أدوات التنظيف في مكان آخر يضم عدة وأغراض وأدوات التنظيف حتى تحافظي عليها لأطول مدة ممكنة.

**  حيل طبيعية للحفاظ على سيراميك المطبخ

إليك من مطبخ سيدتي أسهل خطوات تنظيف الخزانة تحت حوض الجلي:

أولاً: أخرجي كل الأغراض والأدوات الموجودة في الخزانة بشكل كامل.

ثانياً: إن كانت خزانتكِ تحتوي على سلة القمامة فمن المفضل أن تقومي بإخراج كيس القمامة وتفريغه بشكل يومي ونقع السلة بمواد التعقيم وتنظيفها جيداً. وإعادة وضع كيس بداخلها بعد تهويتها بشكل جيد لطرد الروائح الكريهة منها.

ثالثاً: تفقدي زوايا الخزانة إن كانت تضم بعض الزوايا المتسخة، أو إن كان هنالك أي ترسبات من الماء، أو إن وجدتِ العفونة فيها، فهذه الخطوة في العناية والتنظيف ستغنيكِ عن شم الرائحة الكريهة داخل الخزانة.

رابعاً: باستخدام أدوات التنظيف من فرشاة أو إسفنجة خاصة لهذه العملية مع الصابون والقليل من المعقمات قومي بفرك جدران الخزانة حتى تتخلصي من الأوساخ، وإن كانت خزانتكِ مصنوعة من الخشب، وتم استخدام الماء في التنظيف، احرصي على تركها مفتوحة لفترة كافية حتى تجف بشكل كامل.

خامساً: قومي بعملية تطهير الخزانة باستخدام رذاذ التعقيم، وإن رأيتِ العفونة في الخزانة استخدمي مزيجاً من الكلور المعقم مع الماء وامسحي زوايا الخزانة به حتى تتخلصي من العفونة.

سادساً: بعد التأكد من نظافة الخزانة وجفافها بإمكانك سيدتي استخدام سجادة على مقاس الخزانة مصنوعة من مادة البلاستيك وذلك حتى لا تتشرب الماء والترسبات وتظهر الروائح الكريهة منها مع مرور الوقت.

سابعاً: أعيدي سلة القمامة النظيفة، ورتبي أغراض وأدوات التنظيف في الخزانة بشكل منظم ومرتب.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ