الفرق بين البصل الأبيض والأحمر

الفرق بين البصل الأبيض والأحمر

يكاد يدخل البصل بشتى أنواعه في إعداد الأطعمة المختلفة، فلا غنى عنه أبداً بتحضير المكرونات، والشوربات، والصلصات، والأكلات الرئيسية وحتى السلطات.

وهنالك أنواع عديدة من البصل يمكن استخدامها عند الطهي، ولكل نوع ولون له مذاقاً ونكهة مختلفة عن الآخر، لهذا سنقدم لكِ من مطبخ سيدتي الفرق بين البصل الأحمر والأبيض وأيهما الأفضل لإضافته إلى أكلاتك.

**  طريقة حفظ البصل الأخضر

البصل الأبيض:

يسمى أيضاً البصل الأبيض بالبصل الحلو، حيث أن مذاقه ليس لاذعاً ونكهته أخف من البصل الأصفر، ويشبه إلى حدٍ كبير نكهة البصل الأحمر، ويحتوي البصل الأبيض على نسبة عالية من السكر ومحتواه من الكبريت منخفض، لهذا فإن مدة صلاحيته قصيرة بالنسبة لباقي أنواع البصل.

إن كنتِ من محبي نكهة البصل الخفيفة، استخدمي البصل الأبيض في الأكلات.

إليك بعض فوائد البصل الأبيض للصحة:

  • يعتبر البصل الأبيض مطهراً للفم من البكتيريا والجراثيم، كما ويعالج مشكلات الجهاز التنفسي، مثل التهابات الرئتين والأنف والحلق والقصبة الهوائية.
  • يساعد البصل الأبيض على التخفيف من شدة أعراض مرض الربو، كما ويعالج حالات الرشح ويساعد في شفاء السعال والتخلص من البلغم.

البصل الأحمر:

يعتبر البصل الأحمر من الخضار المليئة بالفيتامينات والمعادن، بما في ذلك حمض الفوليك والثيامين والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والفيتامينات.

وما يميز البصل الأحمر عن باقي أنواع البصل هو أنه أكثر حلاوة من أنواع البصل الأخرى، وللاستفادة من فوائد البصل الأحمر الصحية أن يتم تناوله نيئاً لأن طهيه بأي طريقة سيقلل من فوائده، لهذا فهو يدخل بشكل أساسي في تحضير السلطات المختلفة.

إليك بعض فوائد البصل الأحمر للصحة:

  • يخفض البصل الأحمر من مستوى الكوليسترول في الدم، ويحسن من عمل نظام المناعة المضاد للفيروسات، وينشط عملية الأيض.
  • قد يقلل تناول البصل الأحمر من خطر الإصابة بالسرطان.
  • يساهم البصل الأحمر في الوقاية من هشاشة العظام.
  • للأم الحامل: كون البصل الأحمر غني بفيتامين سي، فإنه يلعب دوراً أساسياً في تعزيز جهاز المناعة لكل من الأم والطفل.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ