أنواع من الخضار تكاد تخلو من السعرات الحرارية

أنواع من الخضار تكاد تخلو من السعرات الحرارية

بدون الحاجة إلى الحرمان والمعاناة من تناول الطعام، أو الجوع خلال النهار لإنقاص الوزن، لا بدّ لكِ سيدتي من معرفة أنواع من الخضار قليلة السعرات الحرارية والتي تكون مناسبة جداً لتناولها أثناء إتباعك النظام الغذائي لتقليل الوزن.

وتحتوي الخضراوات والفواكة على كمية كبيرة من الألياف، والتي بدورها تعطي الجسم بالإحساس بالشبع لفترة طويلة من الزمن، وتجدر الإشارة هنا، إلى أن البدء بتناول طبق من السلطة الخضراء والتي تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، سيعمل على تسريع الشعور بالشبع، وبالتالي سيؤدي إلى تناول كمية أقل من المواد الدهنية، وبالتالي سعرات حرارية قليلة.

**  إلى جانب الحمضيات.. إليكم أبرز مصادر الحصول على الفيتامين سي C

إليكِ من مطبخ سيدتي، بعض أصناف من الخضار مميزة بالسعرات الحرارية القليلة جداً:

  • الخيار: يعتبر هذا النوع من الخضار مليئاً بالماء، وقليلاً بسعراته الحرارية، ففي 100 غم منه فإنه يحتوي على 13 – 16 سعرة حرارية، ومن فوائد الخضار أنه يساعد على الهضم، ويمنع الجفاف ويساعد في حرق الدهون الزائدة، يمكنكِ تناوله نيئاً أو في السلطات المنوعة.
  • الخس: يحتوي الخس على 13 سعرة حرارية، اعتمديه في وجباتك دائماً وفي أنواع السلطات والساندويشات المقدمة على سفرة الغداء.
  • السبانخ: يحتوي الكوب الواحد من السبانخ بما يعادل 30 غم على 7 سعرات حرارية فقط، وهو من الأطعمة المليئة بالمعادن والفيتامينات والحديد والغني بالبوتاسيوم والفوسفور والزنك والسيلينيوم.
  • الملفوف: بحجم كوب سعته 90 غم تقريباً، فإنه يحتوي على 22 سعرة حرارية فقط، كما أنه مميز أنه يحتوي على نسب منخفضة أيضاً من الدهون وغني بالألياف والبوتاسيوم، ويقدم الملفوف بعدة أشكال مثل الشوربات، والسلطات، واحرصي عند تناولكِ الملفوف على عدم إضافة أنواع من الأجبان عالية السعرات الحرارية.
  • الكوسا: تعتبر من الخضار المنخفضة السعرات الحرارية، كما أن الكوسا ملائمة جداً كجزء من السلطات أو المقبلات الساخنة مثل الشوربات، ويحتوي الـ 100غم من الكوسا على  33 سعرة حرارية، وتساعد الكوسا وتعزز من معدل الأيض، وهي مناسبة لصحة الأمعاء.
  • البروكلي: يُقدم البروكلي إما مسلوقاً، أو مشوياً، بأطباق مثل الشوربات، أو السلطات، ولكل 100 غم من البروكلي يحتوي فقط على 33 سعرة حرارية.
  • القرنبيط: الكوب الواحد من القرنبيط بما يعادل 100 غم، يحتوي على 25 سعراً حرارياً، والقرنبيط من الخضار المليئة بالعناصر الغذائية المهمة فهو غني بمحتواه من الألياف، وفيتامين سي والتي بدورها تساعد في عملية إنقاص الوزن بشكل طبيعي وصحي.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ