أفضل زيت للقلي

أفضل زيت للقلي

يعدّ الزيت الخاص بالقلي من المواد الأساسية جداً في تحضير مجموعة واسعة من الأطعمة وخاصة المقلية منها، فلا تستطعين سيدتي أن تعدي وجبات البرجر، أو البروستد، أو البطاطس المقلية بدون استخدام زيت القلي.

ولكن، لو تم استخدام نوع الزيت الخاطئ للقلي وبطريقة غير صحيحة أيضاً، فإن هذا الأمر سينعكس بشكل مباشر على صحتك وصحة عائلتك.

**  أبرز استخدامات زيت الزيتون خارج المطبخ

اكتشفي من موقع مطبخ سيدتي أفضل نوع لزيت القلي العميق والخاص بتحضير الوجبات السريعة في المنزل:

لا بد  أن تتراوح حرارة الزيت المثالية للقلي بين 176 درجة مئوية و190 درجة، وإن كان للزيت نقطة احتراق عالية حتى لا يتفاعل مع الأكسجين عند تسخينه فهو يعتبر زيت صحي للقلي، وتعتبر أنواع الزيوت التي يكون محتواها يضم كميات كبيرة من الدهون المتعددة غير المشبعة فهو بالتأكيد الأقل ملائمة للقلي.

نصيحة من مطبخ سيدتي عند شراء نوع الزيت الخاص بالقلي العميق، فمن المفضل أن تبتعدي عن أنواع الزيوت التي تكون ذات نكهة قوية واختيار الزيوت التي تكون نكهتها ورائحتها محايدة.

إليكِ من مطبخ سيدتي أفضل 3 أنواع من الزيوت:

زيت جوز الهند:

بعد الاختبارات والدراسات فقد أظهرت هذه الأبحاث ونتائجها أن بعد 8 ساعات من القلي العميق بزيت جوز الهند وعلى درجة حرارة 180، فإن جودته بقيت بدرجة مقبولة،  وأن أكثر من 90% من الأحماض الدهنية فيه مشبعة، ويعني ذلك أنها مقاومة للحرارة.

زيت الزيتون:

يُصنف زيت الزيتون من أكثر الدهون صحية، فهو مقاوم للحرارة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة. ولكن، تتغير رائحة ونكهة زيت الزيتون عند تعرضه لدرجة الحرارة لفترة طويلة ولا بد من استبداله بشكل متكرر.

زيت النخيل:

يعدّ من الخيارات المميزة للقلي العميق، وذلك بسبب احتواء زيت النخيل على الدهون المشبعة والأحادية غير المشبعة، وبالنسبة لنكهة ورائحة زيت النخيل فهي محايدة.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ